بحديث شريف.. شايبي يرد على شائعات إبعاده من منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
الجزائري فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الدولي الجزائري فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، بطريقة غير مباشرة لأول مرة على حادثة استبعاده من المنتخب الجزائري، وسط تواتر العديد من الأخبار والروايات بخصوص الأسباب الحقيقية لخروجه من الحسابات الفنية للمدير الفني، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وغاب شايبي (21 عامًا) عن معسكر منتخب الجزائر لشهر سبتمبر/ أيلول ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وهي المرة الثانية على التوالي التي يجري استبعاده من منتخب الجزائر بعدما غاب أيضًا عن معسكر شهر يونيو/ حزيران، ومباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026.

ومنذ تولي فلاديمير بيتكوفيتش قيادة منتخب الجزائر شهر فبراير/ شباط الماضي، حضر نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني في معسكر واحد، وكان ذلك خلال شهر مارس/ آذار الماضي خلال دورة "فيفا سيري" ووديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا، والتي اكتفى خلالها شايبي بالمشاركة في 45 دقيقة فقط خلال اللقاء الأول أمام بوليفيا.

ورفض بيتكوفيتش الخوض في تفاصيل استبعاد لاعب آينتراخت فرانكفورت، وفضّل الرد بإجابة فضفاضة دبلوماسية عندما أكد بأن خياره فني وحسب، وأنّه يتابع باستمرار لاعب خط الوسط المهاجم باهتمام كبير، مؤكدًا بأن الباب لا يزال مفتوحًا أمامه بوصفه لاعبًا موهوبًا وصاحب إمكانات كبيرة.

وكانت مصادر "winwin" كشفت في وقت سابق أن سبب استبعاد شايبي "انضباطي"، ومرتبط بتصرفه خلال معسكر شهر مارس الماضي، عندما احتج على استبداله ما بين شوطي مباراة بوليفيا، قبل أن يزيد الأمور تعقيدًا بنشره أرقامه بنهاية الموسم الماضي على حسابه في "إنستغرام" تعليقًا على استبعاده من معسكر شهر يونيو.

شايبي يرد على الشائعات والاتهامات 

وحرص نجم نادي تولوز الفرنسي السابق، الذي استغل فترة التوقف الدولي لأداء مناسك العمرة، على الرد على كل الشائعات والاتهامات الموجهة إليه بخصوص أسباب استبعاده من منتخب الجزائر، حيث نشر، اليوم الإثنين 9 أيلول/سبتمبر، "ستوري" على حسابه الرسمي في "إنستغرام" يفتح المجال للكثير من التأويلات والتكهنات.

شايبي يستعين بحديث شريف للرد على الشائعات

واستشهد اللاعب الواعد بحديث شريف، يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم: "ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك القوم، ويل له، ثم ويل له"، بما معناه أنّه لا يجوز للإنسان أن يتكلم بالباطل ليُضحك الناس، عليه أن يصون لسانه، وألاّ يعلق شيئًا يضحك الناس، وهو لا يجوز في نفسه إما كذب، وإما سب لأحد، وإما استهزاء بأحد، كل هذا منكر.

ويسعى نجم آينتراخت فرانكفورت من خلال الاستشهاد بالحديث الشريف للإشارة إلى أن كل ما قيل بحقه غير صحيح، ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام بخصوص السبب الرئيس لاستبعاده من المنتخب الجزائري، ما بين الخيار الفني أو القرار الانضباطي.

وكان شايبي عاش نفس المشكلة تقريبًا خلال عهدة المدرب السابق، جمال بلماضي، خلال كأس أمم أفريقيا 2023 بداية العام الجاري في كوت ديفوار، حيث بدأ المنافسة أساسيًا خلال مواجهة أنغولا (1-1)، في افتتاح دور المجموعات واختير رجل المباراة من طرف اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

غير أن بلماضي فاجأ المتابعين باستبعاده من مباراتي بوركينا فاسو وموريتانيا، ما أثر كثيرًا في معنويات اللاعب بشهادة مدربه في آينتراخت فرانكفورت، دينو توبمولر، آنذاك، والذي أرجع تقهقر مستويات اللاعب الشاب خلال شهري فبراير ومارس إلى ما حدث له مع المنتخب الجزائري.

وأكدت مصادر "winwin" بأن استبعاد شايبي عن منتخب الجزائر لن يطول ويرجح أن يعود لحسابات فلاديمير بيتكوفيتش خلال المعسكر المقبل، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول لمواجهة توغو المزدوجة في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

شارك: