تشيلسي يهدر نقطتين وتوخيل يحقق رقمين متضادين!

2021-06-08 09:01
الألماني كاي هافيرتز أهدر فرصة محققة للتسجيل أمام ليدز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر تشيلسي نقطتين في سعيه لتعزيز حظوظه من أجل ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذاك بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام مستضيفه ليدز يونايتد 0-0 في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

وبقي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، لكنه بات تحت الضغط مع لعب ملاحقه وست هام (الخامس 48 نقطة) مباراتين أقل، بينما بقي ليدز الذي خسر مرة واحدة في آخر عشر مباريات على أرضه، في وسط الترتيب بالمركز 12 مع 36 نقطة.

وحقق الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، رقمين خلال هذه المباراة؛ الأول بمعادلته أفضل بداية لمدرب في تاريخ "البلوز"، إذ لم يخسر الفريق اللندني منذ تسلمه المهمة في أي من مبارياته الـ12 (8 انتصارات و4 تعادلات) في مختلف المسابقات، ليعادل ما أنجزه البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

لكن توخيل حقق التعادل السلبي الثالث من أصل 10 مباريات قاد فيها الفريق في البريميرليغ، ليتخطى بذلك ما حققه سلفه فرانك لامبارد الذي تعادل مرتين بذات النتيجة خلال إشرافه على "البلوز" في 57 مباراة.

وبالعودة لمجريات المباراة، كاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق الألماني كاي هافيرتز لكن الحارس إليان ميلييه تمكن من الكرة، وألغت تقنية الـVAR هدفا سجله ليدز لوجود حالة تسلل.

ولكن بعد ثوان ومن هجمة مرتدة سريعة، تمكن ليدز من هز الشباك عن طريق الويلزي تايلر روبيرتس، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل، ثم أهدر روبرتس نفسه فرصة مثالية من تسديدة ارتدت من القائم الأيسر.

وتألق حارس ليدز بالتصدي لفرصة هدف محقق لتشيلسي من تسديدة قريبة للألماني هافيرتز الذي اخترق المنطقة دون رقابة تقريبا. وحافظ حارس تشيلسي ميندي على شباكه، بعد أن منع رافينيا من تهديده بكرة مخادعة.
 


بيرنلي يفاجئ إيفرتون

أنعش بيرنلي آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه إيفرتون 2-1. وتقدم بيرنلي بهدفين للنيوزيلندي كريس وود (13) ودوايت ماكنيل (24)، وقلص دومينيك كالفرت ليوين الفارق (32).

وهذا هو الفوز الثامن لبيرنلي هذا الموسم والاول بعد أربع تعادلات وخسارة، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس عشر، ومني ايفرتون بخسارته الثانية تواليا وتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز السادس.

كريستال بالاس يستعيد توازنه

استعاد كريستال بالاس نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-0، على ملعب (سلهرست بارك). ويدين "النسور" بالفضل للاعبه الصربي لوكا ميليفويفيتش صاحب الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وأوقف الفريق اللندني بهذه النتيجة مسلسل نزيف النقاط خلال آخر جولات التي اكتفى فيها بتحقيق تعادلين وخسارة، ليضيف الانتصار العاشر له هذا الموسم.

ورفعت النقاط الثلاث رصيد بالاس إلى 37 نقطة قفز بها للمركز الـ11، في المقابل تكبد بروميتش الخسارة الـ17، ليظل رصيده عند 18 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير.
 

شارك: