تشكيل منتخب مصر قد يشهد تكرار نفس الخطأ مع عمر مرموش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
لاعبو منتخب مصر يحتفلون بهدف لمحمد صلاح (winwin)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لخوض مباراة حاسمة أمام نظيره الموريتاني في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2025، حيث يتصدر منتخب مصر مجموعته بالعلامة الكاملة (9 نقاط من 3 مباريات).

ويستقبل ملعب "الشيخ ولد بيديا" وهو من العشب الاصطناعي، مباراة موريتانيا ضد منتخب "الفراعنة" في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

وللمرة الأولى منذ عام 2001 ينجح المنتخب المصري في الفوز في أول 3 مباريات خلال التصفيات، علمًا بأنه لم يستقبل أي هدف.
               
وبدأ الجميع ينتظر كيف سيكون تشكيل منتخب مصر ضد موريتانيا وهي المباراة التي يحتاج فيها الفراعنة لنقطة واحدة فقط للعبور للبطولة الأفريقية التي ستقام في المغرب.
                  
من المتوقع أن يُجري المدير الفني للمنتخب حسام حسن، 4 تغييرات على تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا في اللقاء القادم بالمقارنة مع المباراة التي جمعت بينهما مؤخرًا.

ويرجع ذلك إلى إراحة الثنائي محمد صلاح ومصطفى محمد، كما تحوم شكوك حول مشاركة رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في مركز قلب الدفاع.

تشكيل منتخب مصر ضد موريتانيا.. هل يتكرر نفس الخطأ مع مرموش؟

استبعد حسام حسن مهاجمه الأساسي مصطفى محمد من المباراة، وكان قد أجلسه بديلاً في المباراة السابقة وقرر الدفع بعمر مرموش مهاجمًا وحيدًا في طريقة 4-2-3-1 وهو مركز لا يناسب نجم آينتراخت فرانكفورت.

مرموش في آينتراخت فرانكفورت بالفعل يلعب مهاجمًا، لكن كمهاجم ثانٍ بجوار مهاجم صريح آخر وهو الفرنسي هوغو إيكتيكي في طريقة اللعب 4-4-2، لكنه ضد موريتانيا لعب مهاجمًا وحيدًا، وبالفعل افتقد تأثيره الذي يجيده في اللعب مهاجمًا متأخرًا أو ثانيًا.

قوة مرموش تتجلى حين يأتي بوجهه نحو مرمى الخصم، وليس وهو يلعب كمهاجم وحيد مطالب بأن يلعب وظهره لمرمى الخصم، وهنا لا يستفيد المنتخب المصري من وجود مرموش.

حسام حسن سبق له أن اعتمد على طريقة 4-4-2 خلال مسيرته التدريبية، وقد يُجربها بحيث يلعب مرموش إلى جانب أسامة فيصل كمهاجمين، ووضع أحمد سيد زيزو في مركزه الطبيعي كجناح أيمن بدلاً من صلاح على أن يكون تريزيغيه في مركز الجناح الأيسر وهو مركزه الطبيعي.

وبقى السؤال هل يستعين حسام حسن بمدافع طبيعي إلى جانب رامي ربيعة بعد إصابة محمد عبد المنعم أم يلعب بلاعب الوسط حمدي فتحي في الدفاع؟! وهنا تبرز ترجيحات بأن يشارك أحمد رمضان بيكهام، وإلا سيكون هناك العديد من علامات الاستفهام حول اختيارات حسن الدفاعية.

وكان المنتخب المصري قد انتصر على موريتانيا بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ليقترب خطوة من التأهل للبطولة التي ستُقام في المغرب أواخر العام المقبل.

شارك: