تشكيل مباراة الحسين إربد والوحدات في نهائي كأس الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 16:01
الحسين إربد والوحدات في صراع مثير لحسم اللقب الليلة (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف استاد "الحسن بإربد" مباراة الحسين إربد ضد الوحدات في نهائي كأس الأردن، ثاني الألقاب المحلية أهمية بعد بطولة دوري المحترفين، اليوم السبت 29 يونيو/ حزيران 2024.

ولن تخلو مواجهة الحسين إربد ضد الوحدات من الإثارة والندية، في ظل ما تزخر به صفوف الفريقين من لاعبين مميزين قادرين على تقديم وجبة كروية دسمة، وإن كان الحذر في التعامل مع اللقاء مطلوبًا وبخاصة في الشوط الأول.

ويسعى فريق الوحدات للاحتفاظ بلقب الكأس، والظفر به للمرة 12 بمسيرته، في حين يأمل الحسين إربد في استثمار حالته المعنوية المرتفعة، بعد فوزه بلقب الدوري لأول مرة بتاريخه، من خلال حسم مواجهة الليلة.

تشكيل الحسين إربد ضد الوحدات في نهائي كأس الأردن

من المقرر أن  يتعامل الحسين إربد مع المباراة بواقعية عبر احترام منافسه الوحدات، حتى ولو كان ليس في أفضل أحواله الفنية، حيث سيميل مدربه جمال محمود للعب بطريقة 4-4-2.

ويعرف جمال محمود الوحدات جيدًا، حيث سبق له قيادته في سنوات خلت، وسيطلب من لاعبه محمود مرضي بضرورة استثمار النزعة الهجومية الظهير الأيمن للوحدات فراس شلباية.

وقد يدفع مدرب الحسين بحمزة الدردور منذ البداية، لزيادة الزخم الهجومي والمساهمة في تمويل رأس الحربة السنغالي عبد العزيز نداي في محاولة لاستثمار بعض الثغرات بدفاعات المنافس.

وسيطلب جمال ضرورة فرض الرقابة اللصيقة على لاعب الوحدات فراس شلباية، ومنعه من إرسال كرات عرضية مع إغلاق المساحات أمام محمد أبو زريق (شرارة)، والإيفواري سيدرك هنري.

ويمتلك مدرب الحسين إربد أكثر من سيناريو ليتعامل فيها مع المباراة، ولا سيما أن صفوف فريقه ستكون مكتملة، حيث لا يعاني من أي غيابات مؤثرة.

الوحدات بتشكيل هجومي

يدرك رأفت علي مدرب الوحدات، أن اختزال الجهد البدني للاعبيه، في ظل ضعف دكة البدلاء وغياب عدد من لاعبيه عن المباراة لأسباب متعددة يتقدمهم طارق خطاب وأحمد سمير وبهاء فيصل ومحمد أبو رزق (بوغبا)، يعد نقطة مهمة في التعامل مع المباراة.

ويتوقع أن يلعب الوحدات بتوازن دفاعي وهجومي، بحيث ينجح في تفادي تسجيل الحسين إربد لهدف مبكر استنادًا إلى قوته الهجومية، مع السعي بالوقت ذاته للبحث عن مباغتة المنافس عن طريق الكرات العرضية.

وسيعمل المدرب رأفت على حسم معركة خط الوسط لصالحه قدر الإمكان، رغم أن نوعية اللاعبين المميزين في هذه المنطقة تتوفر بفريق الحسين إربد.

ولن يرمي رأفت علي بأوراقه الهجومية منذ البداية في نهائي كأس الأردن، حيث سيحتفظ ببعض الأوراق بما يتيح له إمكانية إدارة المباراة، وفقًا لظروفها وتحديدًا في حال تأخر بهدف.

وسيعتمد فريق الوحدات على طريقة لعب 4-5-1، وبحيث يمنح شرارة حرية التحرك من الجهة اليمنى ومنطقة العمق، بهدف استخدام سلاح التسديد البعيد على مرمى عبد الله الزعبي حارس الحسين إربد.

تشكيل الحسين إربد ضد الوحدات اليوم

عبدالله الزعبي؛
سعد الروسان، عبد الله نصيب، أدهم القرشي، البرازيلي تالو سيلفا؛
اجاجون، رجائي عايد، مصعب اللحام، محمود مرضي؛
حمزة الدردور، السنغالي عبد العزيز نداي؛

تشكيل الوحدات ضد الحسين إربد اليوم

عبد الله الفاخوري؛
محسن الرحبة، دانيال عفانة، فراس شلباية، السوري خالد كردغلي؛
كريست، محمود شوكت، عامر جاموس، محمد أبو زريق، مهند أبو طه؛
سيدرك هنري.

شارك: