تشكيل إيطاليا المتوقع ضد ألبانيا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 12:44
نجوم منتخب إيطاليا في اللقاء الودي الأخير ضد البوسنة والهرسك (X:Azzurri)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الأنظار تشكيل إيطاليا المتوقع ضد منتخب ألبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، في المواجهة التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت.

وسيكون ملعب "سيغنال إيدونا بارك" مسرحًا للمواجهة بين إيطاليا ضد ألبانيا، برسم الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024؛ وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ10:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

ويسعى المنتخب الإيطالي (حامل اللقب) لاقتناص نقاط المباراة الثلاث، حتى يكون في موقف جيد للتأهل إلى دور الـ16، حيث يخوض عقب ذلك مواجهتين قويتين للغاية، إذ يلتقي مع إسبانيا وكرواتيا خلال باقي مشواره في دور المجموعات من بطولة اليورو.

ورغم صعوبة المجموعة الثانية، بوجود إيطاليا وكرواتيا وإسبانيا، إلا أنّ منتخبات المجموعة الثلاثة سيكون لديها فرصة في المُضي قدمًا في البطولة، وخاصّة بعد تغيير نظام التأهل، مع إضافة صعود أفضل ثوالث من دور المجموعات.

تشكيل إيطاليا المتوقع ضد ألبانيا

من المتوقع أن يكون ريكاردو كالافيوري وفيديريكو كييزا وجيانلوكا سكاماكا حاضرين في تشكيلة إيطاليا، ورغم غياب نيكولو باريلا عن المباريات الودية التحضيرية أمام تركيا والبوسنة والهرسك، لكنه جاهز للمشاركة أساسيًا هذا المساء.

ومن المتوقع أن يكون رباعي وسط منتخب إيطاليا ضد نظيره الألباني مكونًا من جورجينيو نجم أرسنال، وباريلا لاعب إنتر ميلان، بجانب كل دافيد فراتيسي ولورينزو بيليغريني.

تشكيل إيطاليا المتوقع ضد ألبانيا: 4-2-3-1
جيانلويجي دوناروما؛
جيوفاني دي لورينزو، ريكاردو كالافيوري، أليساندرو باستوني، فيديريكو ديماركو؛
جورجينيو، نيكولو باريلا؛
فيديريكو كييزا، دافيد فراتيسي، لورينزو بيليغريني؛
جيانلوكا سكاماكا.

يُشار إلى أن منتخب إيطاليا يُشارك في اليورو للمرة الثامنة على التوالي، بعد فشله في التأهل لبطولة أوروبا عام 1992.

وتُعد هذه المباراة الثالثة لإيطاليا في مدينة دورتموند، بعد فوزها على ألمانيا (2-0) بعد الوقت الإضافي في نصف نهائي كأس العالم 2006، والتعادل الودي مع ألمانيا (1-1) في 2011.

وستكون مباراة اليوم الخامسة بين منتخبي إيطاليا وألبانيا، حيث سبق والتقيا في 4 مباريات من قبل، وحقق الطليان الفوز في المواجهات الأربعة، وسجّل هجوم الآتزوري 7 أهداف، مقابل هدف وحيد سكن شباكه.

شارك: