تشخيص صادم لإصابته.. بن ناصر لن يعود للملاعب قبل عام 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم نادي ميلان الإيطالي عشاق النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر بتأكيد فداحة الإصابة المعقدة التي تعرض لها خلال معسكر منتخب الجزائر، والتي حرمته من المشاركة في مباراة ليبيريا، الثلاثاء الماضي، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وسط حسرة وتعاطف منقطعي النظير لدى الجزائريين.  

وكان موقع winwin سبّاقًا للإعلان عن تعرض نجم الوسط الجزائري لإصابة قوية، يوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر، خلال جلسة التدريب الأخيرة لمنتخب الجزائر، قبل مواجهة ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

ووفقًا لمصادر خاصة لموقع winwin، فإن صاحب الـ26 عامًا لم يتعرض لتدخل من أحد زملائه، وإنما سقط على أرض الملعب "مُصابًا" من تلقاء نفسه، ما أثار مخاوف كبيرة حول حالة نجم ميلان الإيطالي.

ولم يتأخر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد ذلك لإعلان الخبر رسميًّا، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، قال فيها: "تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.. بن ناصر يتعرض لإصابة في التدريبات ويُعفى من مباراة ليبيريا".

وأضاف: "برمج المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، صباح هذا الأحد آخر حصة تدريبية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى قبل التنقل إلى مونروفيا. خلال هذه الحصة، تعرض لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر لإصابة واضطر للانسحاب دون مواصلة التدريبات".

وختم: "بعد إجراء الفحوصات الطبية، تأكد أن اللاعب لن يكون بإمكانه المشاركة في مباراة ليبيريا"، وبعدها تحدثت مصادر إعلامية إيطالية بإسهاب عن مشكلة بن ناصر الجديدة، وتوقعت غيابه لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر.

ميلان يؤكد خطورة إصابة بن ناصر وغيابه الطويل

كشف نادي ميلان، اليوم الأربعاء 11 أيلول/ سبتمبر، عن خبر صادم أكد فيه خطورة إصابة نجمه الجزائري، إسماعيل بن ناصر، وغيابه لفترة طويلة بعد صدور نتائج أول تقرير طبي بخصوص إصابته، وتشخيص الجهاز الطبي للروسونيري، الأمر الذي صدم الجزائريين وعشاق ميلان والنجم الجزائري صاحب الشعبية الجارفة والحظ العاثر.

وقال نادي ميلان في بيان تحصل عليه العديد من وسائل الإعلام الإيطالية: "أكدت الاختبارات التي أجراها بن ناصر اليوم (الأربعاء) معاناته من إصابة خطيرة في الأنسجة العضلية لربلة الساق اليمنى. سيتم إجراء تقييم خاص في غضون أسبوع لتحديد أفضل طريقة لمعالجة هذه الإصابة".

ورغم أن ميلان لم يحدد فترة غياب نجمه الجزائري وفضّل التريث للأسبوع المقبل، أكدت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية بأن اللاعب الجزائري لن يعود إلى الملاعب قبل بداية عام 2025، وهو ما يشكل صدمة لنجم أرسنال السابق وانتكاسة جديدة لمسيرته الكروية.

وقالت "سكاي" في تقرير لها بهذا الخصوص: "سيتعين على فونسيكا الاستغناء عن بن ناصر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، والتي ربما تصبح أربعة أشهر"،  وأضافت: "تعرض الجزائري لإصابة خطيرة في العضلة التوأمية الوسطى في ربلة الساق اليمنى، ولن يعود إلى الملعب قبل يناير 2025".

وأضافت: "أكدت الفحوص التي خضع لها بن ناصر خطورة إصابته، ستتم إعادة تقييم الحالة الصحية للاعب الجزائري الأسبوع المقبل من طرف الجهاز الطبي للروسونيري"، وأوضحت: "سيقرر الجهاز الطبي بعدها وبالتشاور مع مسؤولي النادي ما إذا كان سيختار العلاج الطبيعي أو إخضاع بن ناصر لتدخل جراحي".

وزادت: "الفرضية الأكثر ترجيحًا هي الجراحة. لن يعود بن ناصر إلى الملعب قبل يناير 2025، فترة التوقف لن تقل عن الثلاثة أشهر، ويرجح أن تصل حدود الأربعة أشهر بإتباع برنامج التعافي والتأهيل الوظيفي".

وكان بن ناصر عاش نفس السيناريو الموسم الماضي تقريبًا، عندما تعرض لإصابة في الركبة شهر مايو/ أيار 2023، استدعت تدخلًا جراحيًا وغيابًا عن الملاعب استمر لغاية شهر ديسمبر/ كانون الأول، قبل أن يتعرض لانتكاسة قوّية مع منتخب الجزائر خلال مشاركته في كأس أفريقيا بكوت ديفوار شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكافح النجم الجزائري للعودة إلى المنافسة مع نهاية شهر مارس/ آذار الماضي وينهي الموسم بقوة مع الروسونيري، قبل أن يضربه مرة أخرى كابوس الإصابة مع بداية الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، وسط شكوك بخصوص قدرته على استعادة مستوياته الكبيرة مستقبلًا.

شارك: