تشافي: توقيت المونديال رائع للاعبين وقطر ستبهر الجماهير

2021-06-16 14:32
الإسباني تشافي هيرنانديز سفير مونديال قطر 2022 (SC)
Source
+ الخط -

أكد نجم كرة القدم السابق، ومدرب نادي السد القطري، الإسباني تشافي هيرنانديز، أن كونه سفيرا لبرنامج إرث قطر يعني له الكثير، ويُعَدُّ مدعاة للفخر بالنسبة له؛ لأن استضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022 هو الحدث الأكبر من نوعه في عالم كرة القدم.

وأوضح تشافي: "أعيش في قطر منذ ست سنوات، أتشرف بتمكني من العمل في هذا المشروع مع منظمي هذا الحدث العظيم، شهدت خلال فترة إقامتي هنا مدى التطور الذي أحرزته قطر، وأعتز بدوري سفيرا للإرث، وأعتقد أنها ستكون بلا شك نسخة تاريخية من المونديال".

وعن توقعاته لشكل المونديال المقبل في قطر، وما إذا كان يتوقع أن يكون هذا المونديال مختلفا عن سابقيه، قال: "شهدت خلال وجودي في قطر نموا مطردا فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع البنية التحتية المتعلقة بالبطولة من استادات وطرق وفنادق وغيرها، جميعها آخذة في التحسن عاما بعد عام، وتستطيع أن تلمس هذا التغير للأفضل".

وأضاف: "الاستعددات تمضي بوتيرة متسارعة؛ وسيتفاجأ الناس بما ستكون عليه البلاد عندما يأتون إلى هنا ويرون طبيعة الحياة في قطر. إنني سعيد بالعيش هنا مع عائلتي، وبالعمل في رياضة أعشقها هي كرة القدم".

وعن توقيت البطولة ومدى تأثيره في أداء المنتخبات المشاركة، أوضح: "سيعطي توقيت مونديال قطر 2022 ميزة إضافية للاعبين؛ إذ  ستقام المباريات في شهري نوفمبر وديسمبر/ تشرين الثاني وكانون الأول، حيث ستكون درجات الحرارة مثالية لكرة القدم".

وأكد: "الحرارة ستتراوح ما بين 18 إلى 24 درجة مئوية خلال هذا الوقت من العام، وأرى أن استضافة البطولة في هذا التوقيت ميزة إضافية للاعبين والمشجعين على حد سواء".

وأضاف: "أعتقد أن اللاعبين سيكونون في أفضل مستوياتهم في هذا الوقت من العام، فهو يتزامن مع منتصف الموسم الكروي في العديد من الدول حول العالم، خاصة في أوروبا، وأعتقد أننا سنرى أداء أفضل من اللاعبين الذين سيكونون أكثر حيوية مقارنة باللعب بالتزامن مع انتهاء الموسم الكروي".

وأوضح الفقرة السابقة من حديثه قائلًا: "يعاني اللاعبون بعد انتهاء المنافسات من الموسم الكروي الطويل، تكون هناك حالة من الإرهاق البدني والذهني، وكذلك بعض الإصابات. أعتقد أنهم سيؤدون ذهنيا وبدنيا بشكل أفضل وبشكل غير مسبوق في بطولات كأس العالم".

وأضاف تشافي: "فيما يتعلق بالجماهير، تطلبت البطولات السابقة الكثير من التنقل والسفر لتتبع منتخبات بلادهم، أما في قطر، فلن يحتاج المشجعون للقيام برحلات إضافية، حيث سيتمكنون من الإقامة في مقر واحد، بما يوفر عليهم الوقت والمال، وفي ذلك ميزة إضافية للاعبين، حيث سيكون بمقدورهم الإقامة والتدرب في مقر ومعسكر واحد طوال فترة البطولة".

ووجه تشافي رسالته للجماهير قائلًا: "ستنبهر الجماهير بمدى الترحاب الذي سيلقونه في قطر، من وجهة نظري، أرى أن هناك نوعا من التحامل السيء على الثقافة العربية، ومن خلال تجربتي، هم أناس ودودون ومحترمون، يستقبلونك بكل ترحاب وكرم".

وأضاف: " دولة قطر هي آمنة للغاية، وتمتلك خدمات مميزة، وفنادق رفيعة المستوى، ومطاعم، وأماكن رائعة للاسترخاء، وشواطئ مذهلة، وسيسعد الجميع بزيارتها، وسيستمتعون بأوقاتهم هنا، ليس خلال المباريات فحسب، بل في كل ما تقدمه الدولة، وما توفره من أعلى مستويات الراحة والاستمتاع بالحياة والخدمات الترفيهية".

وعما إذا كان انتشار وباء كوفيد-19 سيترك أثرا على مونديال 2022، قال: "ما نأمله جميعا لكأس العالم أن نكون توصلنا لحل أزمة كوفيد-19 لصالح كرة القدم والمجتمعات بشكل عام، أتمنى أن يحل الأمر، وأن يتمكن جميع المشجعين من السفر إلى قطر والتعرف عليها، والاستمتاع بكرة القدم والحياة".

وختم تشافي تصريحاته بقوله: "أتمنى أن نرى الاستادات ممتلئة عن آخرها في مونديال 2022، وأن تعود الحياة وكرة القدم إلى طبيعتها، آمل أن يتمكن الناس من السفر إلى قطر والاستمتاع بنسخة مذهلة من البطولة".

شارك: