تشافي: السوبر الإسباني "حجر الأساس" لمشروعي في برشلونة

2023-01-16 15:11
المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، سعادته بـ"كيفية" تحقيق الانتصار على ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني، مؤكدًا أنّ الفريق قدّم مباراة "استثنائية"، وهو الأمر "الأهم" بالنسبة إليه، كما أوضح بأن اللقب المحقق بمثابة "حجر الأساس" لمشروعه في النادي.

وتوج برشلونة بكأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد الانتصار على ريال مدريد، مساء أمس الأحد بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وأضاف تشافي في أثناء المؤتمر الصحفي، عقب النهائي الذي شهده ملعب (الملك فهد الدولي) في الرياض: "أنا راضٍ وسعيد للغاية بالفوز، بالنسبة لي كمدرب تعجبني الطريقة التي يتحقق بها الفوز، لو لا نلعب جيدًا، فلن أكون سعيدًا بشكل كامل، لكننا نفكر دائمًا في طريقة تحقيق الفوز". 

وواصل: "أمام ريال مدريد، فكرنا في بسط تفوقنا وهيمنتنا، الأمور التي فكرت فيها وخططت لها تحققت بشكل مثالي داخل الملعب، أنا سعيد للغاية باللاعبين، الذين تلقوا انتقادات كثيرًا غير عادلة، لكن اليوم هناك لاعبين كثر تحرروا من الضغوط، هذا اللقب يمنحنا ثقة كبيرة، والهدوء لمواصلة العمل".

وأردف مدرب البلوغرانا: "أنا سعيد للغاية بطريقة تحقيق الانتصار، وبشكل أكبر من اللقب نفسه، هذا يهمني كثيرًا، هناك أشخاص يقولون لا، لكني أقول: نعم الأمور اليوم كانت رائعة".

كما أبدى صاحب الـ42 عامًا ثقته في أنّ هذا اللقب سيكون بمثابة حجر الأساس لمشروعه، مُضيفًا: "هذا اللقب يُمثل أمرًا إيجابيًا لبرشلونة، رحيل (ليونيل) ميسي كان صعبًا، نحن في طور بناء فريق جديد، وأتمنى أن يكون لقب اليوم هو البداية للمزيد".

وأثنى تشافي على لاعبه وأفضل لاعب في النهائي، بابلو غافي، في الوقت الذي شدد فيه على العلاقة الطيبة التي تربطه برئيس النادي، جوان لابورتا.

رئيس برشلونة لابورتا يُشيد بغافي وتشافي بعد الفوز بكأس السوبر الإسباني

وفي سيق ذي صلة، أكد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، أنّ لقب كأس السوبر الإسباني، الذي توج به الفريق، يُعد "لقبًا خاصًا"، لأنه الأول لتشافي هيرنانديز كمدرب للبارسا، ولأن النادي الكتالوني كان يفتقد الألقاب في الفترة الماضية.

وصرح لابورتا لشبكة "موفيستار بلس" الإسبانية: "أهدي اللقب لكل عشاق برشلونة، الجميع أسهموا في حصد هذا اللقب، وخصوصًا اللاعبين، فهذا الجيل رائع ويقودهم مدرب مدهش". 

وأشاد رئيس النادي بشكل خاص بالمباراة "الكبيرة" التي قدمها اللاعب غافي، الذي استحق حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة حيث خاضها "بمستوى كبير".

وأكد لابورتا اقتناعه بأن تشافي قادر على أن يصنع "عهدًا جديدًا" لأنه يمتلك "المعرفة والشخصية إضافة إلى أسلوب اللعب الفريد الذي يلعب به البارسا تحت قيادته".

وختم حديثه قائلًا: "نحن فخورون للغاية بمدربنا لأنه حقًا يشكل فريقًا موحدًا للغاية، كان ينقصنا اللقب، كُنا بحاجة إلى لقب". 

شارك: