ترتيب حراس تونس المرتقب في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 21:01
الحارس التونسي الشاب إدريس العرفاوي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد مدرب المنتخب التونسي، جلال القادري، ترتيب قائمة حراس مرمى فريقه، قبل بدء مشاركة "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وسبق لمدرب "نسور قرطاج" أن أبلغ حراس المرمى بأنه لن يعتمد سياسة التناوب بينهم خلال البطولة القارية؛ إذ سيكون بشير بن سعيد الحارس الأول، ويليه أيمن دحمان ومعز حسن.

وتضم قائمة تونس الأولية لكأس أفريقيا 6 حراس، هم بشير بن سعيد من الاتحاد المنستيري، وأيمن دحمان من الحزم السعودي، ومعز حسن من النادي الإفريقي، وأمان الله مميش حارس الترجي، وعلي الجمل حارس النجم الساحلي، وإدريس العرفاوي حارس دينزي البلجيكي.

وضمن بشير بن سعيد مشاركته في التشكيل الأساسي مع تونس بنهائيات كأس أفريقيا، بعدما كان أيمن دحمان الحارس الأساسي للمنتخب خلال مشاركته في مونديال قطر 2022.

ومن المفترض أن يحافظ القادري على تركيبة الحراس الذين شاركوا في المونديال القطري؛ لكن من الممكن أن يعمد الجهاز الفني للنسور إلى الاستعانة بحارس رابع، على غرار ما حصل في المعسكرات الماضية، وبالتالي يمكن أن يتم توجيه الدعوة أيضًا لعلي الجمل أو أمان الله مميش أو إدريس العرفاوي، وهي فرضية ممكنة غير أنها ليست قوية.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن يوم 3 يناير/ كانون الثاني المقبل سيكون موعد إرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في البطولة، والتي ستضم 27 لاعبًا فقط لكل منتخب.

وأوقعت قرعة كأس أفريقيا المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

شارك: