هل سيشارك منتخب تونس في كأس أفريقيا للمحليين "الشان"؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس (Facebook/FTFOfficielle)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
+ الخط -

أوضح فوزي البنزرتي، مدرب منتخب تونس موقف نسور قرطاج من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا "الشان"، مشيًرا إلى أنها تبقى مفيدة وضرورية شرط عدم توقف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم الأربعاء الماضي، عن إجراء قرعة تصفيات "الشان" في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في الساعة 12 ظهرًا بتوقيت تونس (الثانية زوالًا بتوقيت مكة)، بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة.

البنزرتي يحدد موقف منتخب تونس من المشاركة في "الشان"

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، أمس الجمعة، قال مدرب منتخب تونس: "تسهم المنافسة في هذه البطولة القارية في تطوير اللاعبين، وقد جرت مناقشة هذا الأمر مع رئيس لجنة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم، والقرار النهائي بيده". وأضاف البنزرتي: "من الضروري التعامل مع موضوع المنتخب المحلي بطريقة تضمن مصالح جميع الأطراف".

وأكمل: "سأقوم بالتحدث مع مدربي الأندية في الرابطة المحترفة الأولى لأستمع إلى آرائهم"، مشددًا على أن تشكيل القائمة يجب أن يأخذ في الاعتبار عدم تجاوز ثلاثة لاعبين من كل فريق لضمان استمرار سير الدوري المحلي دون انقطاع، وهو شرط أساسي للمشاركة في "الشان".

ستقام البطولة في كينيا وأوغندا وتنزانيا خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير/شباط 2025، وستُقام جولتان من التصفيات بنظام الذهاب والإياب قبل الوصول إلى المرحلة النهائية.

وتُقام الجولة الأولى من التصفيات في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر ومن 1 إلى 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بينما تُنظم الجولة الثانية في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول ومن 27 إلى 29 ديسمبر 2024.

يُذكر أن منتخب السنغال توج ببطولة أمم أفريقيا للمحليين في نسختها الماضية 2023، والتي أقيمت في الجزائر، بعد الفوز على نظيره المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة النهائية يوم 4 فبراير/ شباط 2023، على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية.

شارك: