قبل "الكان".. الدوري التونسي يواصل تمويل منتخبات أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 22:11
محمد أمين توغاي مدافع الترجي الرياضي التونسي (Union Sportive de Tunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدوري التونسي -رغم ضعف البنية التحتية وتراجع مستوى العديد من الأندية- وجهة مميزة للكثيرين من اللاعبين العرب والأفارقة خصوصًا في العقدين الأخيرين، إذ يدركون أن تألقهم في تونس سيفتح أمامهم أبواب الاحتراف الأوروبي وكذلك الانضمام إلى منتخباتهم الوطنية.

وشهدت مختلف القوائم الأولية للمنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، حضور الكثير من الدوريات الأوروبية والعربية، ومن بينها بطولة الدوري التونسي التي قدّمت 3 لاعبين يمكنهم المشاركة في المعترك القاري مطلع العام المقبل.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن يوم 3 يناير المقبل سيكون آخر موعد لإرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في "الكان"، والتي ستضم 27 لاعبًا.

وسيكون مدافع الترجي الرياضي محمد أمين توغاي معنيًا بالحضور في قائمة المنتخب الجزائري، بالإضافة إلى لاعب وسط النادي الأفريقي فيديريكو بيكورو مع منتخب غينيا الاستوائية، فيما وجّه مدرب منتخب موريتانيا، أمير عبدو الدعوة إلى جناح الاتحاد المنستيري ياسين الشيخ والي.

طالما كانت البطولة التونسية بوابة عبور مثالية للعديد من النجوم، إمّا للاحتراف في دوريات كبرى أو لبداية المسيرة الدولية على غرار الثنائي الجزائري بغداد بونجاح ويوسف بلايلي والنجم الإيفواري السابق عبد القادر كيتا والغاني هاريسون أفول.

شارك: