تحليل | كومان ينجز المهمة مع الغرافة وعقدة مركبة في الريان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
الغرافة يحقق الفوز الأول له في الدوري القطري على حساب الريان (qsl.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الغرافة أول فوز له هذا الموسم بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف نظيف إلى انتصار بنتيجة 2-1 على الريان في مباريات الجولة الثالثة من في دوري نجوم أريدُ على استاد البيت.

ورفع الفهود رصيدهم إلى 4 نقاط، بعد التعادل أمام الخور سلبيًا في الجولة الأولى، ثم الخسارة أمام الأهلي 1-0 في الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط بعد الخسارة بالجولة الماضية أمام الدحيل 4-0، بينما سجل فوزًا وحيدًا على أم صلال في الجولة الأولى بنتيجة 3-1.

افتتح التسجيل للريان أولاً البرازيلي روجر غيديس في الدقيقة (65)، ورد الفهود بهدفين عن طريق الروماني فلورينيل كومان في الدقيقتين (70، 82).

خوسيلو بحاجة إلى الوقت للتأقلم مع الغرافة

تعاقد الغرافة مع خوسيلو ليستفيد من نقطة قوته المتمثلة في ضربات الرأس، والتي أظهرها في مسيرته مع الأندية الأوروبية وكان آخرها ريال مدريد، ولأن الفريق يلعب على هذه النقطة كونه أكثر أندية الدوري القطري تسجيلاً للأهداف بالرأس الموسم الماضي (8 أهداف).

وبالفعل الغرافة هو أكثر ناد في الدوري القطري هذا الموسم إرسالاً للعرضيات (97 كرة عرضية) في أول 3 مراحل، لكن خوسيلو اكتفى بتسديدة رأسية واحدة فقط بين الـ3 خشبات في 270 دقيقة، حيث يحتاج اللاعب مزيدًا من الوقت للتأقلم مع زملائه وأجواء البطولة.

خوسيلو لم يتمركز كثيرًا في منطقة الجزاء بل لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم 11 مرة فقط في 3 مباريات، حيث حاول مساعدة زملائه في الخط الأمامي، لكنه في المقابل يمتلك إحصائية إيجابية؛ إذ سدد 6 مرات على مرمى الخصم (ثالث أعلى رقم بين لاعبي الدوري القطري)، ورغم أنه لم يسجل لكنه قدم تمريرة حاسمة مع صناعة فرصتين.

كومان يحقق المطلوب

تكفل الروماني فلورينيل كومان بقيادة الغرافة نحو الفوز، فرغم أنه لعب خلف خوسيلو، لكنه كان صاحب أكثر محاولات هجومية في المباراة بالمشاركة بـ3 محاولات على المرمى، وصنع فرصة أخرى.

كومان صنع 8 فرص مع الفهود وهو أعلى رقم بالمشاركة مع فرجاني ساسي، أي أن تأثيره يمتد للمساعدة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، ورغم أنه يلعب خلف خوسيلو فقد لمس الكرة 18 مرة داخل صندوق الخصم.

الريان وأزمة الشوط الثاني

استقبل الريان 7 أهداف حتى الآن كثاني أسوأ خط دفاع بعد نادي قطر الذي استقبل 11 هدفًا، عقدة هذا الفريق في المباريات الأولى بالموسم الجديد تتمثل في شيئين، أولهما الشوط الثاني، حيث استقبل فيه 6 أهداف مقابل هدف واحد فقط استقبله في الشوط الأول.

المشكلة الثانية تتمثل في معاناة الريان من أصحاب القدم اليسرى فقد استقبل 3 أهداف من لاعبين أصحاب قدم يسرى بنسبة 43% من الأهداف التي استقبلها، و6 أهداف جاءت من داخل المنطقة.

شارك: