تحليل | غوارديولا يُقدم إليكم "هالاند المدافعين"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
جانب من مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل جون ستونز هدفًا قاتلاً لنادي مانشستر في اللحظات الأخيرة ليفوز على وولفرهامبتون 2-1، يوم الأحد، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تجنب فريق بيب غوارديولا -حامل اللقب- التعادل المحرج ضد أضعف فريق في الدوري هذا الموسم.

مانشستر سيتي لم يهزم في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز (فاز 25 وتعادل 6)، وهي أطول سلسلة من المباريات التي لم يهزم فيها على الإطلاق في الدوري في تاريخه بالكامل.

استحوذ فريق غوارديولا على الكرة بشكل مطلق، وأكمل 539 تمريرة في نصف ملعب وولفرهامبتون في هذه المباراة، وهو أكبر عدد من التمريرات لفريق في نصف ملعب المنافس في مباراة بالدوري الممتاز منذ مباراة أرسنال ضد شيفيلد يونايتد في مارس الماضي (544 تمريرة) وأكبر عدد من التمريرات لفريق منافس على ملعب "مولينيو" في مباراة بالدوري الممتاز على الإطلاق.

الركنيات "الكثيرة" تصنع الفارق

كانت "المشكلة" في أداء مانشستر سيتي حتى هدف اللحظات الأخيرة هي أنهم سيطروا على المباراة لكنهم بدوا ضعفاء في بعض الأحيان في الهجمات المرتدة، ولم يشكلوا أي تهديد حقيقي من الأجنحة، حتى بعد التغييرات التي أحدثها غوارديولا في الشوط الثاني. لم تكن الكرات الثابتة أفضل كثيرًا أيضًا.

تغير ذلك مع الركنية الثامنة عشرة للسيتي في المباراة في الوقت القاتل، وهو أكبر عدد من الركلات الركنية لفريق في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ توتنهام ضد بورنموث في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 (19).

تم إلغاء هدف ستونز على أرض الملعب بسبب وجود برناردو سيلفا في موقف تسلل وفي مجال رؤية حارس المرمى. اعتبرت تقنية الفيديو المساعد أن سيلفا لم يكن في خط الرؤية ولم يكن له أي تأثير في حارس المرمى وأوصت باحتساب الهدف ليكون الفارق هو ركلة ركنية.

الهجمات المرتدة تهدد السيتي

لقد استقبلت شباك مانشستر سيتي الهدف الأول في أربع من آخر سبع مباريات بالدوري، وهناك بالتأكيد بعض الأسباب الكامنة وراء ذلك، منها أن السيتي ضعيف في هذه المرحلة لأنه يفتقد لوجود لاعب الوسط رودري الذي يفسد هجمات الخصم فعليًا في الهجمات المرتدة إما بخطأ تكتيكي أو بقطع الكرات بإجادة، وهو ما افتقده السيتي.

غوارديولا يقدم لكم "هالاند المدافعين"

إنه لأمر جيد أن يعتمد غوارديولا على استغلال جوسكو غفارديول لمهاراته التهديفية. أحرز المدافع الكرواتي أربعة أهداف خلال سباق اللقب في الموسم الماضي، بالإضافة إلى هدف رائع ضد ريال مدريد في "سانتياغو برنابيو".

سجل غفارديول الآن 5 أهداف في آخر 7 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي. وأصبح المدافع الأكثر تهديفًا في المسابقة هذا العام برصيد 6 أهداف.

يمكنك أن ترى بالضبط لماذا أراد مانشستر سيتي التعاقد مع المدافع البالغ من العمر 22 عامًا من آر بي لايبزيغ، والذي تم وصفه في تشكيلة ريد بول بأنه "هالاند المدافعين".

وولفرهامبتون الفريق الأسوأ

فشل وولفرهامبتون واندررز في الفوز بأي من مبارياته الثمانية الافتتاحية في الدوري (تعادل واحد وخسر 7 مباريات) في موسم واحد لأول مرة منذ 1983-84 (أول 14 مباراة)، وهو الموسم الذي أنهى فيه الموسم في قاع الدوري الممتاز.

لم يحافظ فريق وولفرهامبتون على نظافة شباكه في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أطول سلسلة له في الدوري منذ سلسلة من 30 مباراة بين سبتمبر 2011 وأبريل 2012. وقد استقبل 23 هدفًا في ثماني مباريات هذا الموسم، وهو الفريق الثالث فقط الذي استقبل هذا العدد من الأهداف بعد ثماني مباريات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد شيفيلد وينزداي في 1999-2000 (23) وساوثهامبتون في 2012-2013 (24).

شارك: