تحليل | سلاحان مهمان وصراع هجومي مرتقب في قمة الدحيل والريان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
جانب من مباراة الدحيل وقطر في الجولة الأولى من الدوري (qsl)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف استاد خليفة الدولي القمة المرتقبة التي تجمع بين الدحيل والريان ضمن مباريات الأسبوع الثاني من دوري نجوم أريدُ وهما اثنان من بين 3 فرق حققت الفوز في الجولة الأولى.

المواجهة بين الدحيل والريان بمثابة صدام مبكر بين فريقين يرغبان في المنافسة على اللقب هذا الموسم، وهي مواجهة مليئة دائمًا بالقوة والندية نظرًا لامتلاك الفريقين كوكبة من اللاعبين المميزين، خاصة على مستوى الخط الهجومي.

الريان حافظ على هيكل فريقه منذ الموسم الماضي، إذ لم يشهد الكثير من التغييرات في تشكيلته، خاصةً في خط الهجوم الذي كان فعالاً للغاية، سوى برحيل المغربي أشرف بن شرقي والتغيير الوحيد كان في المدرب الذي يعرف الدوري جيدًا وهو السويدي بويا أسباغي.

الدحيل والريان.. صدام هجومي محتدم

الريان والدحيل هما صاحبا أفضل خطي هجوم في الدوري القطري بالجولة الأولى، بالأهداف (6 للدحيل و3 للريان) وبالمحاولات على المرمى (9 محاولات للريان مقابل 8 للدحيل).

يعتمد الريان على قوة ثلاثي هجومه مايكل أولونغا صاحب الهاتريك في الجولة الأولى وإسماعيل محمد الذي سجل هدفين، إضافة إلى المعز علي الذي صنع هدفين، إضافة لفرصتين محققتين.

الريان في المقابل لديه ثنائية فعالة جدًا، وهما القناص روجر غيديس أكثر مَن سدد في الجولة الأولى إجمالًا (8 تسديدات) وغابرييل بيريرا، أكثر لاعبي الجولة الأولى صناعةً للفرص (6 فرص).

أين يأتي الخطر على الفريقين؟

الخطر على الريان يأتي من الهجمات المرتدة الخاطفة التي يشنها الدحيل، فقد قام بـ7 هجمات خاطفة في الجولة الأولى وهو الرقم الأعلى، كما نجح في تسجيل 3 أهداف من هجمات مرتدة خاطفة بفضل لعبه المباشر والتحول.

الأروقة هي سلاح الدحيل للوصول لمرمى الخصوم، الجبهة اليمنى أسهمت في أول هدفين أمام قطر، وفي المقابل الجبهة اليسرى أسهمت في 3 أهداف. الأهم هو في توقيت الأهداف أيضًا فالدحيل سجل 4 أهداف في آخر 30 دقيقة.

إبراهيم بامبا مدافع الدخيل والمساحات خلفه

الريان من جانبه يمتلك سلاحًا مهمًا وهو غابرييل بيريرا، أكثر من صنع فرص في الجولة الأولى والقادر على تقديم التمريرات البينية الدقيقة خلف دفاعات الدحيل.

المدافع الإيطالي الشاب لنادي الدحيل إبراهيما بامبا لم يظهر بالصورة المطلوبة في المباراة الأولى، حيث تسبب بسوء التشتيت في هدف قطر الوحيد، لكن يعيبه أيضًا اللعب في ظهره، كما توضح الصورة أعلاه.

بيريرا بمقدوره تقديم التمريرات البينية أو المفتاحية خلف بامبا لإزعاج الدحيل، إلى روجر غيديس (أكثر لاعبي الجولة الأولى من الدوري لمسًا للكرات داخل صندوق الخصم 12 مرة)، علمًا أن بيريرا نفسه وضع 13 تمريرة داخل صندوق الخصم، ثاني أعلى رقم في الجولة الأولى بعد أكرم عفيف (16 تمريرة).

شارك: