تحديد موقف الكوري الجنوبي سون من المشاركة في مونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-11-05 13:43
-
آخر تعديل:
2022-11-05 14:22
الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مُتأثرًا بإصابته مع توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسود حالة من التفاؤل حول قدرة الكوري الجنوبي، سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، على الحضور في قطر، منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 رفقة بلاده.

وكان سون قد تعرَّض لإصابة في الرأس، بعد احتكاكه مع المدافع الكونغولي شانسيل مبيمبا، خلال فوز توتنهام 2-1 على مُستضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الثلاثاء الماضي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-23.

وتبين عقب ذلك إصابة اللاعب بكسر حول عينه اليسرى، ثم خضع صاحب الـ30 عامًا لعملية جراحية ناجحة بعد الكسر الذي حدث في تجويف العين، مع وجود شكوك حول إمكانية مشاركته مع كوريا الجنوبية في المونديال، الذي أوقعت قرعته المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة، رفقة البرتغال والأوروغواي وغانا.

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، في تقرير لها، أنّ الطاقم الطبي في توتنهام يؤكد أن سون سيكون قادرًا على المشاركة مع كوريا الجنوبية في كأس العالم. 

سون هيونغ مين جاهز لمونديال قطر 2022

وأوضحت الصحيفة أنّه لا يوجد أيّ قلق بشأن إمكانية غياب المهاجم عن المباراة الافتتاحية لبلاده في المونديال، ضد الأوروغواي، يوم 24 من الشهر الجاري. 

لكن سون سيغيب بالطبع عن مباريات توتنهام الثلاث المُتبقية قبل التوقف، من أجل الاستعداد لكأس العالم، ويعني ذلك أنه لن يشارك في مواجهات السبيرز ضد ليفربول وليدز يونايتد (في البريميرليغ) وضد نوتينغهام فورست في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو".

ويتبقى على انطلاقة كأس العالم 15 يومًا؛ إذ ينطلق مونديال قطر 2022 يوم 20 نوفمبر الجاري، ومن المُقرر أن تستمر منافسات البطولة حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

شارك: