تحديد ملعب مباراة ليبيا ونيجيريا الحاسمة في تصفيات "كان 2025"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
صورة جماعية للاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الجهاز الفني للمنتخب الليبي لكرة القدم بقيادة المدرب الوطني ناصر الحضيري على اختيار ملعب بنينا ببنغازي بدلًا من ملعب طرابلس الدولي لاستضافة مباراة ليبيا ونيجيريا المقررة في 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب 2025.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

سبب اختيار ملعب بنينا ببنغازي لمباراة ليبيا ونيجيريا

ويأتي سبب اختيار  ناصر الحضيري إقامة مباراة ليبيا ونيجيريا بملعب بنينا ببنغازي لأسباب فنية، حيث علم موقع winwin  من مصدر خاص أن الحضيري يعتقد أن عشب ملعب بنغازي الاصطناعي سوف يساعده في الجوانب التكتيكية خلال مباراة نيجيريا الصعبة. 

وأضاف المصدر ذاته أن الحضيري يعتقد أن المنتخب النيجيري غير معتاد على العشب الاصطناعي ما سيساعد في تقديم الأداء المطلوب وتحقيق النتيجة التي تنعش حظوظ المنتخب الليبي في التصفيات للتأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها المقبلة.

قبل مباراة ليبيا ونيجيريا الحاسمة، يقبع منتخب "فرسان المتوسط" في المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة بعد التعادل أمام منتخب رواندا (1-1)، والهزيمة أمام بنين (1-2)، رغم أن المنتخب على الورق يملك حظوظًا للتأهل إلى المغرب 2025، فالواقع عكس ذلك تمامًا.

تحدٍّ كبير ينتظر ناصر الحضيري مع المنتخب الليبي

ويواجه ناصر الحضيري تحديًا كبيرًا لاستعادة ثقة الجماهير الليبية عندما يقود لاعبيه في مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك بعد الأداء المخيب في المباريات الأخيرة.

ولكي ينال هذه الثقة لا بد للحضيري أن يحقق الانتصارات لترك انطباع إيجابي يساعد الجماهير في استعادة الثقة بالمنتخب الليبي الذي بات مع الصربي "ميتشو" المدرب السابق الحلقة الأضعف في أفريقيا.

وهناك مساحة كبيرة في إعداد منتخب قوي للمرحلة المقبلة دون أي أعذار، خصوصًا بعد معرفة الأخطاء والإخفاقات التي تعرّض لها منتخب ليبيا لذلك فإن الأمر حاليًا يتوقف على اختيارات المدرب للاعبين.

ويأمل الحضيري، البالغ من العمر 53 عامًا، في الحصول على فترة الإعداد المثالية التي سوف يمنح من خلالها جميع اللاعبين الفرصة لمعرفة مؤهلاتهم، وبعد ذلك اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025".

شارك: