تحديد سبب الاعتداء على حافلة جمهور الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 16:55
أنصار نادي الترجي الرياضي التونسي في ملعب حمادي العقربي بتونس (أحنا الترجي/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتجهت أصابع الاتهام في قضية الاعتداء، الذي تعرضت له حافلة كانت تقل عددًا من جماهير الترجي الرياضي التونسي، أمس السبت، في الدار البيضاء، إلى أفراد منتمين إلى مجموعات التراس المشجعة لنادي الوداد المغربي.

ويلتقي الفريقان التونسي والمغربي، مساء اليوم الأحد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مواجهة قوية لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأفريقي.

وقال مصدر أمني لـ"winwin" إن السلطات المغربية فتحت تحقيقًا في الحادثة للوصول إلى المعتدين، اعتمادًا على الكاميرات الموجودة في محيط الحادث، قرب مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، وعلى إفادة الضحايا، وأضاف أن السلطات الأمنية ستصدر بيانًا فور الوصول إلى معطيات محددة حول الحادث".

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحقيقات الأولية، رجحت ضلوع أفراد محسوبين على التراس الوداد المغربي، ضمن ما يسمى "حرب الالتراس" بين مختلف المجموعات المشجعة لأندية شمال أفريقيا.

وتحدث المصدر الأمني عن سبب الاعتداء على حافلة الترجي، قائلًا: "الاعتداء في تقديرات الأمن الأولية يرتبط بالرد على نشاط قام به أفراد فصيل ألتراس تابع  لمشجعي نادي الترجي، يوم الجمعة الماضي، في المكان ذاته الذي حصل فيه الاعتداء على الحافلة، بعد استعراض شعارات الفصيل التونسي والاحتفال بالشماريخ في الشارع، ما يعتبر تحديًا و"استفزازًا" في عرف المجموعات التشجيعية"، مضيفًا: "إن الاعتداء قد يكون نوعًا من الرد، وأن الأبحاث ستحدد المسؤولين عنه".

من جهته، رفض مصدر مسؤول من داخل الوداد الرياضي لكرة القدم التعليق على حادثة الاعتداء، معبرًا، في اتصال هاتفي مع "winwin"، عن أسفه للواقعة، ومعتبرًا أن القضية تتعلق بالأمن ولا علاقة للوداد ولجمهوره بها، مشيرًا إلى أن الفريق المغربي ملزم بالتعامل مع الوفود الرسمية، التي وفر لها كل ما تقتضيه دفاتر تحملات المسابقة القارية.

واستبعد المصدر ذاته، إنزال عقوبات على الفريق المغربي على خلفية الاعتداء، لأن الحادثة وقعت في الشارع العام، وبعيدًا عن الملعب الذي يدخل الفريق ضمن لجنته التنظيمية خلال المباريات الرسمية، مذكرًا في الوقت ذاته، بحادثة وفاة مشجع مغربي قبل عدة أسابيع في العاصمة التونسية، حينما واجه الجيش الملكي النجم الساحلي التونسي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، دون أن يتعرض الفريق التونسي لأي مساءلة من "الكاف"، باعتبارها حادثة شغب منفصلة في الشارع العام.

وتناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر آثار التخريب على حافلة مشجعين تونسيين، أكدوا تعرضهم للاعتداء بالحجارة من ملثمين، اقتحموا الحافلة بعد إجبارها على التوقف مدججين بأسلحة بيضاء، وقاموا بنهب أمتعة أنصار الترجي بما فيها جوازات سفرهم.

واستنكر الترجي الرياضي التونسي، حادثة الاعتداء على حافلة جمهوره بالدار البيضاء، وقال في بيان رسمي له، إن الاعتداء وقع أمس السبت، مباشرة بعد خروجهم من مطار محمد الخامس، كما طالب الكونفيدرالية الأفريقية والمشرفين على مسابقة الدوري الأفريقي بحماية أنصاره عند التحول إلى الملعب، وفي أثناء المقابلة وتأمين خروجهم من الملعب وإلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس.  

شارك: