تحت الضغط.. الجزائري عطال يعتذر عن نشر فيديو مناهض للاحتلال!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 20:47
الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الجزائري يوسف عطال، لاعب نادي نيس الفرنسي والمنتخب الجزائري، متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عندما وضع "ستوري" عبر حسابه الرسمي "إنستغرام" تراجع فيه عن موقفه السابق الذي هاجم فيه الكيان المحتل.

وكان لاعب "الخضر" قد تلقى انتقادات كبيرة من بعض مشجعي نادي نيس بسبب وضعه لقصص في "إنستغرام" دعا فيها لمنح الحرية لفلسطين، كما أنه أعاد نشر مقطع فيديو للشيخ محمود الحسنات، وهو يدعو بأيام سوداء على اليهود.

والأكثر من ذلك، فإن كريستيان إستروزي، رئيس بلدية مدينة نيس الفرنسية، نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "X"، طالب فيها عطال بالاعتذار عن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية، وإلا فإن مصيره سيكون خارج نادي نيس.

رئيس بلدية نيس طلب من عطال الاعتذار

ورضخ عطال لهذه الضغوط، اليوم الأحد، ناشرًا ستوري آخر في حسابه على "إنستغرام" اعتذر وتراجع فيه عن موقفه المناهض للعدوان الصهيوني.

وكتب لاعب نادي بارادو الأسبق: "أعلم أن منشوري صدم الكثير من الناس، وهذا لم يكن في نيتي، وأعتذر عن ذلك، أود أن أوضح وجهة نظري دون غموض، إنني أدين جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم"، وواصل: "أنا أدعم جميع الضحايا، لن أدعم أبدًا رسالة الكراهية، السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به بشدة".

instagram/youcefatal
رسالة يوسف عطال عبر حسابه الرسمي بمنصة إنستغرام (instagram/youcefatal)

ويرى متابعون أن اعتذار عطال لم يكن عن موقفه الداعم لفلسطين، بل عن مقطع الفيديو الذي شاركه للشيخ محمود الحسنات، والذي تضمن الدعاء على اليهود.

تجدر الإشارة إلى أن عطال لا يعد اللاعب الوحيد الذي تراجع عن موقفه المناهض لجرائم الكيان الصهيوني، بل سبقه إلى ذلك السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي الذي حذف تغريدة في منصة "X- تويتر سابقًا" تضامن فيها مع الفلسطينيين، بينما يوجد لاعبون مسلمون وعرب آخرون صمتوا ولم يقدموا أي رسائل دعم للشعب الفلسطيني، وأبرزهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

شارك: