تجربتان وديتان للسعودية قبل مواجهة الأردن بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 13:01
تشكيلة المنتخب السعودي التي خاضت مواجهة كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن خوض الصقور الخضر تجربتين وديتين خلال معسكر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن الاستعدادات للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وكأس آسيا قطر 2023.

وكتبت الصفحة الرسمية للمنتخب السعودي عبر منصة (إكس) تويتر سابقًا تغريدة قالت فيها: "مباريات الأخضر الودية في شهر أكتوبر القادم"؛ مرفقة التغريدة بصورة تحدد موعد المباراتين؛ إذ ستكون الأولى أمام نيجيريا يوم 13 أكتوبر والثانية ضد مالي يوم 17 من نفس الشهر، وستقام المواجهتان في ملعب بورتيماو في البرتغال.

وشهد المعسكر الحالي للمنتخب السعودي الذي احتضنته مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خسارتين متتاليتين أمام كوستاريكا 1-3 وكوريا الجنوبية 0-1 في أول اختبار للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على رأس الإدارة الفنية للصقور الخضر.

ويعاني المنتخب السعودي من عقدة الهزائم المتتالية منذ تحقيقه الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين في افتتاح كأس العالم 2022، حيث خسر بعد تلك المواجهة أمام بولندا 0-2، والمكسيك 1-2 في المونديال، ثم خسر بتشكيلة رديفة في بطولة كأس الخليج العربي أمام العراق 0-2 وعمان 2-1، ووديًا خسر أمام فنزويلا 1-2، وبوليفيا 1-2، وأخيرًا أمام كوستاريكا 1-3 وكوريا الجنوبية 0-1.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة قد وضعت المنتخب السعودي في المجموعة السابعة إلى جانب الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

ويأمل المنتخب السعودي الخروج من دوامة الخسائر المتتالية قبل مباراته المرتقبة أمام الأردن في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وعن ذلك قال مانشيني في تصريحات تلفزيونية: "لا نشعر بالسعادة لأننا خسرنا أمام كوريا الجنوبية وكوستاريكا، لكن ما زال أمامنا الكثير من العمل".

وأضاف: "أجرينا خمس حصص تدريبية فقط، أهدرنا العديد من الفرص أمام كوريا الجنوبية ويجب علينا أن نتحسن، وفي الأسابيع المقبلة سنلعب بعض المباريات وسأستدعي لاعبين جددًا".

جدير بالذكر أن قرعة كأس آسيا 2023 المقرر أن تحتضنها قطر مطلع العام القادم، قد وضعت منتخب السعودية في المجموعة السادسة إلى جوار منتخبات عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

شارك: