ما هو تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا في جميع البطولات؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 00:54
أرشيفية - من مباراة سابقة بين فرنسا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

على بعد خطوة واحدة من المباراة النهائية تصارع منتخبي فرنسا وإسبانيا في دور نصف نهائي يورو 2024 على ملعب اليانز أرينا.

علق الفرنسيين آمالهم في تحقيق لقب قاري جديد لمنتخبهم وتعويض الجماهير، وكان منتخب الديوك قاب قوسين من التتويج بكأس العالم قبل أن تقضي الأرجنتين على أحلامهم والظفر باللقب.

على الجانب الأخر دخلت إسبانيا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن فاجأت الجميع بأداء مميز بداية من دور المجموعات، واستطاعت أن تتخطى عقبة ألمانيا المضيفة وتمكنت من إقصاء الماكينات من البطولة.

كابوس تاريخي يلاحق فرنسا قبل مواجهة إسبانيا في يورو 2024

وفي هذا التقرير نستعرض معكم تاريخ مواجهات منتخب فرنسا وإسبانيا في اليورو وكأس العالم وجميع البطولات الرسمية والمباريات الودية.

ما هو تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا في اليورو؟

تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا في اليورو هو المقابلة في 5 مباريات، ولا يمتلك أي منتخب أفضلية على الآخر حيث حققا الفوز مرتين لكل منهما، وانتهى لقاء واحد بينهما بالتعادل.

كان آخر لقاء للفريقين في بطولة أمم أوروبا ضمن منافسات نصف نهائي يورو 2024 وتفوق المنتخب الإسباني بهدفين مقابل هدف، وأكمل الطريق إلى نهائي المسابقة.

بينما كان آخر فوز للمنتخب الفرنسي على منتخب لا روخا في ربع نهائي يورو 2000، وانتصر الديوك بنتيجة هدفين مقابل هدف وفازوا بالبطولة أيضاً.

ما هو تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا في كأس العالم؟

التقى منتخب فرنسا مع منتخب إسبانيا مرة واحدة فقط في كأس العالم، وذلك في دور الـ 16 من مونديال 2006، وانتهت المباراة بفوز منتخب الديوك بهدفين مقابل هدف.

ما هو تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا في كل البطولات؟

تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا الرسمية في جميع البطولات والودية هو 37 مباراة، ويتفوق الماتادور في المواجهات بـ 17 انتصار، في المقابل حقق الديوك 13 فوز، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

وبالإضافة إلى البطولات السابقة، التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم مرتين، وفاز المنتخب الإسباني بمباراة وانتهت الثانية بالتعادل، والتقيا 4 مرات في تصفيات اليورو وفازت فرنسا مرتين وإسبانيا مرة وتعادلا مرة واحدة.

وفي دوري الأمم الأوروبية تقابل المنتخبان مرة واحدة انتهت لصالح الديوك، بالإضافة إلى لعب 26 مباراة ودية فاز المنتخب الفرنسي خلالهم 7 مرات والمنتخب الإسباني 14 مرة وتحقق التعادل 5 مرات.

تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا

البطولةالمبارياتفوز فرنسافوز إسبانياالتعادل
كأس أمم أوروبا5212
كأس العالم1100
دوري الأمم الأوروبية1100
تصفيات كأس العالم2011
تصفيات اليورو2200
تاريخ المواجهات الرسمية11632
مباريات ودية267145
تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا3713177
شارك: