إيطاليا تسحق فرنسا بثلاثية في مستهل دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
من مباراة فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وجهت إيطاليا صفعة قوية لفرنسا على "ملعب حديقة الأمراء" في باريس، بالفوز عليها (3-1) الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الفرصة لمايكل أوليز جناح بايرن ميونخ الألماني الوافد إليه حديثًا، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده على حساب جناح باريس سان جرمان عثمان ديمبيلي في حين قاد خط الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.

وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الإيطالي -حامل لقب يورو 2020- في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة (0-2)، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي من دون أن يقدم عروضًا جيدة قبل أن يخرج أمام إسبانيا (1-2).

وضرب المنتخب الفرنسي بقوة وافتتح التسجيل بعد مرور 13 ثانية فقط عندما نجح الجناح برادلي برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق مستغلًا تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنزو ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جيرمان.

ويعد هذا الهدف الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له، وبعدها سنحت الفرصة أمام إيطاليا لإدراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته  الرأسية بالعارضة بالدقيقة (6).

وكاد منتخب فرنسا أن يعزز تقدمه لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة في الدقيقة (7)، ودخل منتخب إيطاليا أجواء المباراة تدريجيًا ونجح في إدراك التعادل عبر مدافع إنتر، فيديريكو دي ماركو، الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك ماينيان إثر تمريرة من ساندرو تونالي بالدقيقة (30).

فوز إيطالي مقنع في مستهل دوري الأمم الأوروبية

وتقدم المنتخب الإيطالي بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا عندما استغل خط وسط "الآتزوري" خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب ليشن هجمة وصلت فيها الكرة إلى جياكومو راسبادوري الذي تابعها في المرمى بالدقيقة (74).

وكانت مباراة حديقة الأمراء في دوري الأمم الأوروبية هي الرقم 40 في تاريخ مواجهات المنتخبين، وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة وفرنسا 11 مرة، بينما تعادلا في 10 مرات.

شارك: