تاريخ مواجهات النصر والأهلي في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
قمة مرتقبة بين النصر والأهلي في دوري روشن السعودي (X/AlNassrFC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية على موعد خاص مع قمة مرتقبة حينما يلتقي النصر والأهلي في أبرز مباريات الأسبوع الثالث من دوري روشن السعودي، في اللقاء المقررة إقامته مساء الجمعة، على أرضية ملعب "الأول بارك" بالرياض.

ويحتل النصر المركز الخامس على سلم ترتيب البطولة السعودية برصيد 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام الرائد بهدف لمثله، قبل الفوز في الجولة الثانية على الفيحاء بنتيجة 4-1، في الوقت الذي يقبع فيه الأهلي بالمركز الثامن برصيد 3 نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على العروبة بهدفين دون رد، ثم سقوطه في الجولة الثانية أمام مضيفه الفتح بهدف دون رد.

ويعتمد النصر في مساعيه لتحقيق الانتصار على قدرات أسطورته البرتغالية كريستيانو رونالدو، في الوقت الذي يراهن فيه الأهلي على النجم الجزائري رياض محرز، من أجل تجاوز خسارته الأخيرة والعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة "العالمي".

تاريخ مواجهات النصر والأهلي

يملك الناديان السعوديان تاريخًا عريقًا من المواجهات عبر مختلف المسابقات، حيث لعب العملاقان السعوديان في مواجهة بعضهما البعض خلال 138 لقاء سابقًا، يعود التفوق فيهم بشكل طفيف إلى الأهلي الذي حقق الانتصار في 54 مباراة، فيما تفوق النصر في 49 مباراة، وتعادل الفريقان في 35 مباراة أخرى.

لكن على صعيد الدوري السعودي، ومنذ موسم 2008-2009، انخرط النصر والأهلي في 15 مواجهة مباشرة، كان التفوق فيها لصالح "العالمي" الذي انتصر في 6 مباريات، فيما تفوّق الأهلي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 5 مباريات المتبقية.

ولا يبدو طريق العملاقين السعوديين مفروشًا بالورود في المسابقات المحلية، خاصةً أن الهلال يتزعم الكرة السعودية في الوقت الراهن ويسيطر على مختلف ألقابها.

وأنهى النصر منافسات الموسم الماضي من البطولة السعودية في المركز الثاني برصيد 82 نقطة، جمعها من 26 انتصارًا، 4 تعادلات و4 هزائم، متخلفًا بفارق 14 نقطة عن الهلال المتوج باللقب، في حين أنهى الأهلي المسابقة في المركز الثالث برصيد 65 نقطة، جمعها من 19 انتصارًا، 8 تعادلات و7 هزائم.

جدير بالذكر أن النصر يحمل في جعبته 9 ألقاب في تاريخ مشاركاته بالدوري السعودي، يعود آخرها إلى موسم 2018-2019، فيما اكتفى الأهلي بحصد 3 ألقاب في الدوري السعودي، يعود آخرها إلى موسم 2015-2016.
 

شارك: