تاتا مارتينو: سأفعل المستحيل للفوز على بلادي في المونديال

2022-11-25 23:51
جيراردو مارتينو في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الأرجنتين والمكسيك في كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد المدرب الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، على صعوبة مباراة فريقه غدًا السبت، ضد الأرجنتين، في كأس العالم قطر 2022، خاصّةً بعد خسارة التانغو أمام السعودية (1-2)، وتعادل المكسيك مع بولندا (0-0).

ويلتقي منتخب المكسيك مع نظيره الأرجنتيني، على ملعب "لوسيل"، غدًا السبت، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة. 

وقال مارتينو في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "في الواقع، ما يحدث عادةً عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، أضعه في سياق كرة القدم.. لست جاهلًا بأهمية المباراة بالنسبة للمكسيك والأرجنتين، وك أدرك أنّ مستقبل الفريقين ربما يعتمد على ما سيحدث غدًا".

وردًّا على أهمية المباراة بالنسبة له؛ كونه أرجنتينيًّا، أجاب صاحب الـ"60" عامًا: "أود أن أسألك إذا كنت في مكاني؛ فماذا كنت ستفعل؟". 

وأكد: "المكسيك يجب أن تفوز، سنبحث عن الفوز بالطبع، ولا توجد إجابة أخرى.. أعرف أين وُلِدتُ، وفي أيّ مستشفى، لكن عليَّ أنْ أفعل المستحيل من أجل المكسيك كي تفوز، ليست بإمكاني فعل شيء آخر".

وأضاف: "يُمكنني أن أخبرك بخصائص الأرجنتين، لكن عليَّ أن أفعل كل ما بوسعي لكي تفوز المكسيك، لا يمكنني فعل أي شيء آخر".

وواصل: "نحن نستعد، على أمل الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العالم بغض النظر عمّا يحدث مع منافسينا.. بالطبع تغيرت الأمور بعد هزيمة الأرجنتين أمام السعودية، هكذا هو الأمر حاليًا".

وقال مارتينو بشأن كيفية إيقاف قائد التانغو، ليونيل ميسي: "يجب أن نُجهّز للمباراة دائمًا بفكرة أن ميسي سيكون في أفضل مستوى له.. في غضون 5 دقائق، يمكنه (ميسي) حسم المباراة لصالح فريقه، لذلك سنركز اهتمامنا عليه".

وتابع: "لا يوجد الكثير لأقوله عن ميسي.. علينا فقط أن نكون منتبهين. يمكن إيقافه في حالة واحدة فقط؛ إذا كان في يوم سيئ، لكننا جميعًا نعرف مَن هو ليو". 

وختم مارتينو تصريحاته قائلًا: "يتعين علينا في مباراة الغد أن نعمل، وأن نقدم كل شيء، من أجل الفوز، والحصول على النقاط الثلاثة".

شارك: