تأهب في العاصمة انتظارًا لتتويج ريال مدريد بلقب "الليغا"

2022-04-29 14:10
ريال مدريد على أعتاب التتويج ببطولة الدوري الإسباني 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع مجلس مدينة مدريد خططًا لإمكانية احتفال ريال مدريد السبت 30 أبريل/ نيسان بتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني "الليغا" (حيث تكفيه فقط نتيجة التعادل في مباراة إسبانيول)، وجهز المجلس دعمًا أمنيًّا بإجمالي 200 شرطي، وسيحيط نافورة ميدان سيبيليس بسياج أمني بدايةً من ظهر الجمعة 29 أبريل.

وفي حالة تتويج "الميرينغي" بلقب الليغا يوم السبت، سوف تنتشر هذه القوات الشرطية إلى جانب عناصر من وحدات الأمن المركزي والمرور وغيرها من القوات، التي سترافق اللاعبين من ملعب "سانتياغو بيرنابيو" حتى النافورة لضمان مواصلة الاحتفالات بصورة طبيعية.

إلى جانب ذلك، ستنظم الجهات المختصة حركة المرور في جميع مناطق الاحتفالات والمناطق المحيطة بممر "لا كاستيانا" وممر "البرادو" وشارع "ألكالا"، وستُنشَر كذلك خدمة الحماية المدنية للطوارئ والإنقاذ التابعة لمدينة مدريد في منطقة الاحتفالات كإجراء وقائي، لتدخلهم إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وذلك بإجمالي 30 جنديًّا ووحدات دعمٍ ومركز صحي متقدم.

وسيتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني السبت 30 أبريل؛ إذا حصد نقطةً واحدةً على الأقل من مواجهة إسبانيول التي يستضيفها على ملعبه "سانتياغو برنابيو" قبل 4 جولات على نهاية البطولة.

تحضيرات ريال مدريد لمباراة إسبانيول

وينتظر "سانتياغو برنابيو" ليلتين ساحرتين في غضون 5 أيام، فأولًا يستضيف الريال إسبانيول في الجولة الـ34 من الليغا على أمل التتويج باللقب، وبعدها يستضيف مانشستر سيتي الأربعاء 4 مايو/ أيار في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ساعيًا لتحقيق الانتفاضة بعد خسارته ذهابًا 4-3، من أجل التأهل لنهائي دوري الأبطال.

وحال تعادل الريال أو فوزه في مباراة إسبانيول أي النتيجتين ستمنحه لقب الليغا؛ لكن الخسارة ستؤجل حسم اللقب، حيث يتصدر البطولة حاليًا بـ78 نقطة، متقدمًا بـ15 نقطة على برشلونة الوصيف، وإشبيلية صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، وبـ17 نقطة على حامل اللقب أتلتيكو مدريد الرابع.

صراع قوي في الدوري الإسباني لحجز المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية

ويفتتح إشبيلية الجولة 34 من الليغا، الجمعة 29 أبريل، حينما يستضيف قادش، ومن ناحيته يعود برشلونة للعب في معقله "كامب نو" بعدما مُنِي فيه بثلاث هزائم متتالية (أمام آينتراخت 2-3 في الدوري الأوروبي، وقادش ورايو فاييكانو بنفس النتيجة 0-1 لحساب الليغا).

ويستضيف برشلونة الأحد 1 مايو، مايوركا الذي فاز مع مديره الفني الجديد المكسيكي خافيير أجيري باثنتين من آخر 4 مباريات، ومن ناحيته يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على أتلتيك بلباو، السبت، بعد تعادله مع غرناطة الجولة الماضية، في مهمة لن تكون سهلةً على حامل اللقب، إذ يسعى الفريق الباسكي لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

وفي الصراع على مقاعد أوروبية أخرى، يلتقي رايو فاييكانو مع ريال سوسيداد، كما يلعب آلافيس ضد فياريال الذي يسعى للتعافي من الخسارة خارج أرضه 2-0 من ليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

جدول مباريات الجولة الـ34 في الدوري الإسباني

 

  • الجمعة 29 أبريل: إشبيلية - قادش
  • السبت 30 أبريل: آلافيس- فياريال
    ريال مدريد - إسبانيول
    فالنسيا - ليفانتي
    أتلتيك بلباو - أتلتيكو مدريد
  • الأحد 1 مايو: إلتشي - أوساسونا
    غرناطة - سيلتا فيجو
    رايو فاييكانو - ريال سوسيداد
    برشلونة - ريال مايوركا
  • الإثنين 2 مايو: خيتافي - ريال بيتيس
شارك: