تألق لامين يامال يحبط الجماهير المغربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 20:36
لامين يامال لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا (X/EURO2024)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب تألق لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، في حالة من الإحباط والحسرة لدى الجماهير المغربية التي كانت تحلم برؤيته بقميص "أسود الأطلس".

وأسهم تألق لامين يامال نجم برشلونة الإسباني، في بلوغ منتخب إسبانيا نهائي "يورو"، بتسجيله هدفًا رائعًا في شباك فرنسا في الدور النصف النهائي، مساء أمس الثلاثاء، ليحجز "الماتادور" الإسباني بطاقته بفوز ثمين 2-1.

كما دخل لامين يامال تاريخ نهائيات بطولة أوروبا، بعدما بات أصغر لاعب يسجل في البطولة، وتثبت أقدامه بكل رسوخ في تشكيلة المدير الفني لويس دي لا فوينتي.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يسجل في اليورو بعمر 16 عامًا و362 يومًا، متجاوزًا السويسري يوهان فونلانثين (18 عامًا و141 يومًا) الذي سجل هدفًا ضد فرنسا في يورو 2004 خلال خسارة منتخب بلاده "3-1".

حسرة في المغرب بسبب تألق لامين يامال مع منتخب إسبانيا

عاد الجمهور المغربي ليعض أصابع الندم، على ضياع موهبة كبيرة بقيمة لامين يامال الذي اختار تمثيل إسبانيا على "أسود الأطلس"، رغم المحاولات الكبيرة من اتحاد الكرة المغربي، لإقناعه باللعب لمنتخب المغرب.

وحرك تألق لامين يامال الجرح الغائر لدى فئة كبيرة من الجماهير المغربية، التي كانت تتمنى الفوز بهذه الموهبة الكروية الكبيرة القادمة في سماء كرة القدم الأوروبية والعالمية.

ونشر بعض المغاربة صورًا قديمة للنجم الإسباني لامين يامال صاحب الأصول المغربية، تُوضح أصوله المغربية مع أسرته الصغيرة.

تألق لامين يامال في اليورو جاء لتأكيد علو كعبه وموهبته الكبيرة، ليزرع الأفراح بين الإسبان، فيما سيظل الجمهور المغربي يتحسر على ضياع نجم واعد كان سيُقدم إضافة كبيرة لأسود الأطلس.

شارك: