تأجيل مباراة صن داونز والكاف يمنح مهلة لبلوزداد الجزائري

2021-06-08 09:01
جانب من تدريبات شباب بلوزداد (Facebook)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة نادي شباب بلوزداد الجزائري ونظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، والتي كانت مقررة يوم 23 شباط/ فبراير المقبل، بعد أن رفضت السلطات الجزائرية دخول صن داونز لأسباب صحية.

وطالب عضو اللجنة العلمية الجزائرية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا، البروفيسور بقاط بركاني، بنقل المواجهة المذكورة خارج الجزائر، بسبب المخاوف المرتبطة بسلالة كورونا الجديدة (كورونا المتحور) المنتشرة بشكل واسع في جنوب إفريقيا.

وأكدت مصادر "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تلقى خطابا من وزارة الرياضة يدعوه فيه إلى مراسلة الكاف والمطالبة بتأجيل اللقاء، وهي الخطوة التي قام بها وتلقى بشأنها ردا من الكاف يتضمن تأكيد الموافقة على التأجيل وإلغاء سفرية النادي الجنوب إفريقي، التي كانت مقررة الخميس، لكنه أرفق ذلك بشرط.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وافق على التأجيل، لكنه منح نادي شباب بلوزداد مهلة 48 ساعة لإيجاد بلد بديل لاحتضان هذه المباراة، وهو ما سيضعه في ورطة كبيرة جدا، بالنظر لاستحالة الحصول على موافقة بلد آخر في ظل الظروف الصحية الراهنة، والدليل ما حدث مع الوداد البيضاوي المغربي.

وفشل النادي المغربي في الحصول على موافقة سلطات بلاده لاستقبال نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، قبل أن يختار مصر كبلد بديل لاحتضان المواجهة إثر حصوله على موافقتها وإطلاعه الكاف بذلك، لكنه تفاجأ، الأربعاء، بتراجع السلطات المصرية عن تنظيم هذا اللقاء.

شباب بلوزداد سيكون معرضا لخسارة مباراة صن داونز بهدفين دون رد، وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المعدلة خصيصا للتأقلم مع تبعات جائحة "كوفيد 19"، على اعتبار أن الكاف شدد على رفض تأجيل أي مباراة وضرورة تحمل كل طرف لمسؤوليته، وهي معطيات قد تهدد تأهل النادي الجزائري إلى الدور المقبل.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: