مطالبات بنقل لقاء بلوزداد وصن داونز خارج الجزائر بسبب كورونا

2021-06-08 09:01
فريق شباب بلوزداد يتصدر الدوري الجزائري (Twitter)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا عضو اللجنة العلمية الجزائرية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا، البروفيسور بقاط بركاني، إلى نقل مواجهة نادي شباب بلوزداد الجزائري وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي خارج الجزائر، بسبب المخاوف المرتبطة بسلالة كورونا الجديدة المنتشرة بشكل واسع في جنوب إفريقيا.


الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برمج مباراة بلوزداد وصن داونز يوم 23 شباط/ فبراير المقبل على ملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة، في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وعاد النادي الجزائري في الجولة الأولى بنقطة التعادل من أمام مازيمبي الكونغولي، في حين فاز صن داونز بميدانه على الهلال السوداني بثنائية نظيفة.

وأكد البروفيسور بقاط، الاثنين، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية؛ أن تنظيم هذه المباراة خارج الجزائر أفضل خيار، وقال بهذا الخصوص: "كورونا المتحور خارج السيطرة في جنوب إفريقيا، والمباراة يجب أن تقام بعيدا عن الجزائر"، قبل أن يتابع: "نتخوف من الفحوصات الخاطئة، كما أن إمكانية عدم نجاعة اللقاح الحالي ضد كورونا المتحور أمر وارد".
 


وينتظر أن تتخذ السلطات الجزائرية قرارا حاسما بخصوص إقامة هذه المباراة في الجزائر من عدمها خلال الساعات المقبلة، خاصة أنها تعتمد بشكل كلي على تقارير اللجنة العلمية وتوصياتها في هذا الشأن منذ تفشي الجائحة بالجزائر في مارس/ آذار الماضي.


وفي حال صدور قرار مطابق لتوصيات البروفيسور بقاط بركاني، فإن إدارة نادي شباب بلوزداد ومن ورائها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ستكون مطالبة بإيجاد بلد بديل لاحتضان هذه المباراة، وإلا فإنها ستخسر نقاط المباراة.


وقد وقع الوداد البيضاوي المغربي في نفس الورطة عندما رفضت سلطات بلاده استضافة مباراته أمام نادي كايزر شيفس الجنوب إفريقي في نفس المسابقة، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة كورونا، ومنحته الكاف مهلة 24 ساعة لتحديد بلد بديل للمواجهة.


واختار النادي المغربي مصر لإقامة هذه المواجهة بعد تدخل الاتحاد المغربي لكرة القدم وموافقة السلطات المصرية على الطلب المستعجل، الذي أنقذ النادي المغربي، في انتظار تحديد تاريخ رسمي للمباراة من قبل الكاف، والذي قد يكون يوم 19 شباط/ فبراير الجاري.


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: