خاص | مصر تفاوض الـ"كاف" لإنقاذ السوبر في الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 14:47
منتخب مصر يبحث عن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025 (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تلقيهم خطابًا رسميًّا من نظيره في الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه الأخير إعادة ترتيب مواعيد مباريات منتخب مصر خلال أجندة شهر أكتوبر/ تشرين الأول، لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم في المغرب 2025. 

جاء ذلك بسبب تضارب موعد السوبر المصري في الإمارات مع انطلاق مباريات الجولة الثالثة والرابعة التي تنتظر منتخب مصر الأول في تصفيات أفريقيا. 

وعلم winWin أن اقتراحًا يتم تداوله داخل أروقة اتحاد الكرة المصري، حال عدم التنسيق مع "كاف" بشأن المواعيد، والمتمثل في تغيير موعد المباريات لتقام يومي 1 و4 أكتوبر بدلاً من 4 و7 أكتوبر. 

ومن المقرر أن تبدأ الأجندة الدولية لمنتخب الفراعنة، بمواجهة منتخب موريتانيا خلال الفترة من 7 حتى 15 أكتوبر من العام الجاري 2024.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب المصري في منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025، إلى جانب منتخبات بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر.

منتخب مصر في موقف قوي للتأهل إلى المونديال

وعلى صعيد آخر، يعيش منتخب الفراعنة فترة رائعة حيث يبدو في موقف قوي للتأهل إلى مونديال 2026، بتصدره ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 4 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني غينيا بيساو.

افتتح المنتخب المصري مشواره في التصفيات بفوز كاسح على جيبوتي 6-0، ثم تفوق على سيراليون 2-0، وانتصر على بوركينا فاسو 2-1، قبل التعادل مع غينيا بيساو 1-1، بقيادة المدرب حسام حسن.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم كان قد أعلن رسميًّا عن إقامة بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال من 4 إلى 7 أكتوبر، والتي ستقام في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة، بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي.

شارك: