بينهم يامال.. 11 لاعبًا يفرضون حالة طوارئ في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير من الصحافة الإسبانية، اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة يعيش حالة طوارئ طول الفترة الحالية، بسبب 11 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم اقتربت عقودهم من الانتهاء.

وأشارت التقارير إلى أن مجلس إدارة النادي الكتالوني يعمل في الفترة الحالية لوضع خطة واضحة تتماشى مع وضع النادي الاقتصادي، لتجديد عقود بعض اللاعبين الذين من المقرر أن تنتهي عقودهم في عام 2026، في مقدمتهم الموهبة الشابة لامين يامال.

برشلونة يضع خطة لتجديد عقود 11 لاعبًا

ووفقًا لصحيفة سبورت الإسبانية، فإن البلوغرانا بقيادة المدرب هانز فليك والمدير الرياضي ديكو، يخططان للحفاظ على نجوم الفريق بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي للنادي، والحد من رحيل أي منهم مجانًا من دون الاستفادة منه.

وتعد قائمة اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في عام 2026 متضاربة بشكل كبير في المراكز والركائز الأساسية، حيث يمكن لبعض منهم أن يتفاوض مع أندية أخرى بداية من يناير/ كانون الثاني 2026، وهم رباعي الدفاع إنيغو مارتينيز ورونالد أراوخو وإيريك غارسيا وكريستنسن.

ويستعد البارسا أن يبدأ مفاوضاته مع الرباعي الدفاعي، وبالتحديد أراوخو وكريستنسن، من أجل الحفاظ عليهم، إلا أنه لا يمانع في بيعهم خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل إذا رفضوا شروط التجديد.

وفي خط الوسط، تعد الأولوية بالنسبة لإدارة الفريق هو تمديد عقد كل من غافي وبيدري، مع رغبة النادي في الحفاظ على مواهبه، بجانب المفاوضات مع الهولندي فرينكي دي يونغ أيضًا، إلا أن وضعه سيكون مختلفًا، مع سعي برشلونة لتقليل راتبه، وفي حال الرفض، سيكون مصيره البيع مع اهتمام عدة أندية بخدماته.

كما ينضم لقائمة الطوارئ في البارسا كل من اللاعب الشاب بابلو توريه وإنياكي بينا حارس المرمى، على أن يتم تقييم مستوياتهما في الفترة المقبلة، لمعرفة ما إذا كانا سيجددان عقديهما أم لا.

برشلونة اتفق مع يامال على التجديد

ويعد وضع لامين يامال مختلفًا بعض الشيء عن باقي اللاعبين، نظرًا لأنه وقع على عقدًا حتى 2026 فقط، إلا أن الإدارة توصلت لاتفاق شفهي مع الجناح الأيمن حول تجديد سيشهد وجوده في برشلونة حتى 2030، مع وضع شرط جزائي تبلغ قيمته بمليار يورو.

أما بالنسبة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وجيرارد مارتين، فإن الثنائي ستنتهي عقده بنهاية الموسم الجاري 2024-25، إلا أن الإدارة توصلت لاتفاق مع مارتين لتجديد عقده.

وبخصوص ليفا، يسير نجم باير ميونخ السابق بشكل رائع هذا الموسم، ومن المقرر أن يتم مد عقده لعام إضافي بعد أن اقترب من المشاركة بـ50٪؜ من مباريات الفريق هذا الموسم.

شارك: