مؤشرات رقمية تقرب روبرت ليفاندوفسكي من البقاء في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدّاف نادي برشلونة الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن المهاجم البولندي المُخضرم روبرت ليفاندوفسكي سيبقى لاعبًا في نادي برشلونة، لمدة عام إضافي على أقل تقدير، مستفيدًا من أرقامه المميزة صحبة الفريق الكتالوني، بالموسم الكروي الجديد 2024-25.

وكان ليفاندوفسكي انضم إلى برشلونة في صيف 2022، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، مقابل 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران القادم. وتجزم تقارير صحفية بوجود بند يلزم النادي الإسباني بتمديد عقد الهدّاف البولندي لمدة 12 شهرًا إضافية، شريطة أن يشارك اللاعب صاحب الـ36 عامًا في نسبة معينة من مباريات الفريق هذا الموسم.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن تقارير ألمانية، فإن نسبة المشاركة المطلوبة، تشمل 55% من مباريات الفريق، شريطة أن يخوض ليفاندوفسكي 45 دقيقة في كل مباراة مُحتسبة.

وحتى الآن، شارك ليفاندوفسكي "أساسيًا" في كل مباريات برشلونة هذا الموسم؛ بواقع 9 مباريات في الدوري الإسباني، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا.

ومن المُتوقع أن يبقى "ليفا" عنصرًا أساسيًا لا غنى في تشكيلة "البلوغرانا"، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك، خاصةً مع تسجيل نجم منتخب بولندا أرقامًا مميزة، بهزه الشباك 12 مرة، وتقديمه تمريرتين حاسمتين.

روبرت ليفاندوفسكي في صدارة هدّافي الليغا

ويحتل ليفاندوفسكي صدارة قائمة الهدّافين في بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا" هذا الموسم، برصيد 10 أهداف، مُتقدمًا بـ4 أهداف كاملة على أقرب ملاحقيه (آيوزي بيريز، من فياريال).

ويتطلع ليفاندوفسكي لقيادة برشلونة للتتويج بكل الألقاب الممكنة هذا الموسم، بعد معاناة النادي من عدم الفوز بأي لقب خلال الموسم الفائت، تحت قيادة مدرب الفريق السابق، تشافي هيرنانديز.

وقد يعمد قادة برشلونة للاتفاق مع ليفاندوفسكي على توقيع عقد جديد، بدلًا من تمديد التعاقد الحالي بموجب البند المذكور، حسبما أفادت به مصادر خاصة لصحيفة "موندو ديبورتيفو".

إينيغو مارتينيز يسير على خطى ليفا

ولا يُعد روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الوحيد، المُرتبط تمديد عقده مع النادي بحصيلة مشاركاته هذا الموسم؛ إذ ينطبق الأمر نفسه على قلب الدفاع الإسباني إينيغو مارتينيز.

ويحتاج مارتينيز للمشاركة في 60% من مباريات البارسا هذا الموسم، وهو هدف يبدو في متناول اللاعب صاحب الـ33 عامًا، كونه يمثل "ركيزة أساسية" في تشكيلة فليك.

شارك: