بينها سان سيرو.. 3 ملاعب إيطالية تستضيف سداسي الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 23:57
ملعب سان سيرو التاريخي يستضيف مباريات التتويج بلقب الدوري الليبي (Getty)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستضيف إيطاليا على ملاعبها للمرة الأولى في تاريخها، مباريات مرحلة سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز، للموسم الرياضي 2023-24، وذلك بدايةً من 24 يونيو الجاري.

وجاء اختيار الملاعب الإيطالية من أجل استضافة مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز، خلال اجتماع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، مع رؤساء الأندية المتأهلة إلى دور سداسي التتويج، بمقر اتحاد الكرة في العاصمة طرابلس، أمس الإثنين، والذي انتهى بالتصويت بالإجماع على إقامة المباريات في إيطاليا بدلاً من المغرب.

وسبق أن استضافت تونس مباريات سداسي التتويج باللقب في الدوري الليبي في الموسمين الماضيين، حيث توّج الاتحاد باللقب في الموسم الرياضي 2021-22، في حين حصد الأهلي طرابلس الكأس في الموسم الماضي.

3 ملاعب إيطالية تستضيف سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي  

وكشف مصدر مسؤول داخل وزارة الرياضة، لموقع winwin، أن مباريات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز، حسب الاتفاق مع وزارة الرياضة الإيطالية، سوف تُقام على 3 ملاعب في إيطاليا، وهي ملعب يوفنتوس" أليانز ستاديوم "بمدينة تورينو، وملعب "الأولمبيكو" بروما وملعب سان سيرو "جوزيبي مياتزا " بمدينة ميلانو.

ووضعت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، جدول مباريات السداسي في أسابيعه الخمسة بإجراء ثلاث مباريات في الأسبوع، وتُقام جميع المباريات دون حضور الجمهور.

الدوري الليبي.. 5 فرق تضمن تأهلها إلى مرحلة التتويج

ضَمِنَ ناديا النصر والأهلي بنغازي عن المجموعة الأولى، والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة عن المجموعة الثانية، التأهل إلى دور السداسي للمنافسة على لقب الدوري، في حين يبقى صراعُ آخِرِ متأهلٍ عن المجموعة الأولى محتدمًا بين الأخضر الثالث 29 نقطة، والهلال الرابع بذات الرصيد، وذلك قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة التي ستقام في 15 يونيو الحالي، بملعب المرج لمعرفة الفريق الثالث المتأهل.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي؟

يُعد نادي الاتحاد، الذي يغيب عن منافسات مرحلة سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري المحلي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964، وذلك برصيد 18 لقبًا.

ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا، ويليه الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب، والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل منهما، وحققت أندية النصر والمحلة اللقب في مناسبتين، بينما تُوج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة.

شارك: