بيلينغهام يُتوج بجائزة جديدة في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 23:32
الإنجليزي جود بيلينغهام نجم نادي ريال مدريد الإسباني (X/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن اختيار نجم ريال مدريد، الإنجليزي جود بيلينغهام، كأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وخاض بيلينغهام 3 مباريات مع ريال مدريد في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال شهر أكتوبر، مُسجلًا 4 أهداف، ليُسهم في حصد الفريق الملكي 7 نقاط من أصل 9 ممكنة (فوزان، تعادل واحد).

وتُعد هذه ثاني مرة يُتوج فيها بيلينغهام بجائزة "أفضل لاعب" في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما حصد الجائزة نفسها عن شهر أغسطس/ آب الماضي.

وانضم بيلينغهام (20 عامًا) إلى ريال مدريد الصيف الماضي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، وسريعًا، تمكن الدولي الإنجليزي من فرض نفسه "عنصرًا لا غنى عنه" بتشكيلة الفريق الملكي، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وإحصائيًا، خاض بيلينغهام 13 مباراة مع ريال مدريد بمختلف البطولات حتى الآن، مُسهمًا بـ16 هدفًا (سجّل 13 هدفًا، قدّم 3 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويبرز من أهداف بيلينغهام الـ13 مع ريال مدريد هدفان أحرزهما لاعب الوسط الشاب خلال مباراة الكلاسيكو الأخيرة بالدوري الإسباني، ضد برشلونة، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز (1-2) بملعب البرسا "لويس كومبانيس".

ويعتقد مراقبون أن هذين الهدفين قد لعبا الدور الأكبر في تتويج بيلينغهام بجائزة "لاعب الشهر" في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 28 نقطة من 11 مباراة (9 انتصارات، تعادل واحد، خسارة وحيدة)، بالتساوي مع جيرونا، وفي دوري أبطال أوروبا، يحتل الريال صدارة مجموعته، بالعلامة الكاملة من النقاط (9 نقاط في 3 مباريات).

يُذكر أن بيلينغهام تُوج قبل أيام بجائزة "كوبا"، المُقدَمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بوصفه أفضل لاعب صاعد في العالم خلال الموسم الماضي 2022-23.

شارك: