بيلباو ينتصر على فياريال وفالنسيا يتعادل مع مايوركا

2021-10-24 17:46
احتفال إيكر مونيايين وفينسيدور بفوز أتلتيك بيلباو على فياريال في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل أتلتيك بيلباو سلسلة نتائجه الإيجابية في الليغا بفوزه الصعب على ضيفه فياريال 2-1 على ملعب "سان ماميس"، مساء السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول، بإطار الجولة العاشرة من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.
 

وأنهى الفريقان الـ45 دقيقة الأولى بهدف لكل منهما، حيث تقدم الفريق الباسكي في الدقيقة 14 بفضل النجم المخضرم راؤول غارسيا، بينما أهدى الفرنسي فرانسيس كوكلين التعادل لفياريال في الدقيقة 32.
 

وفي الشوط الثاني، عاد بيلباو وتقدم في النتيجة من جديد في الدقيقة 77 من ركلة جزاء سجلها القائد إيكر مونيايين، وكان بإمكان أصحاب الأرض قتل المباراة نهائياً في الدقيقة 82 لولا أن أليكس بيرينغير أهدر ركلة جزاء.
 

ويعد هذا هو الانتصار الثاني توالياً لـ"أسود الباسك"، والرابع هذا الموسم، ليرتفع رصيد الفريق إلى 15 نقطة في المركز الثامن، مع مباراة مؤجلة له، بينما سقط فريق "الغواصات الصفراء" في فخ الخسارة الثانية على التوالي، ليظل رصيده عند 11 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا، مع مباراة مؤجلة له.

فالنسيا يكتفي بالتعادل أمام ريال مايوركا

نجا فالنسيا من السقوط في فخ الخسارة على أرضه بعدما قلب تأخره بهدفين إلى تعادل مثير 2-2 أمام ريال مايوركا، حيث تقدم المهاجم أنخيل رودريغيز للضيوف في الدقيقة 32، ثم أضاف مايوركا الهدف الثاني للفريق بهدف سجله مدافع فالنسيا مختار دياخابي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38.
 

وقلص جناح فالنسيا غونزالو غويديس الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني (93)، قبل أن يدرك الظهير خوسيه لويس غايا التعادل للخفافيش في الوقت بدل الضائع، وتحديدا في الدقيقة 98.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فالنسيا إلى 13 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد مايوركا إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر من الدوري الذي يتصدره ريال سوسيداد برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن أوساسونا.

 

ديبورتيفو ألافيس يهزم قادش ويحقق انتصاره الثاني في موسم الدوري الإسباني

حقق ديبورتيفو ألافيس انتصاره الثاني هذا الموسم في الليغا بهدفيه خارج قواعده أمام قادش. سجل الفريق الباسكي هدفاً في كل شوط، إذ تقدم مبكراً بعد 6 دقائق من ركلة جزاء سجلها خوسيه لويس سانمارتين "خوسيلو"، ثم أضاف نفس اللاعب هدف تأمين النقاط الثلاث في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
 

ورفع ألافيس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ18، مع مباراة مؤجلة له، بينما تجمد رصيد قادش عند 7 نقاط في المركز الـ17؛ مع عدم تذوق الفريق طعم الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي، وتحديداً منذ فوزه خارج قواعده على سيلتا فيغو (1-2) في سبتمبر/ أيلول الماضي.
 

تعادل إيجابي بين إلتشي وإسبانيول في مباراة مثيرة

انتهت مباراة إلتشي وضيفه إسبانيول بالتعادل الإيجابي 2-2، إذ تقدم الأرجنتيني لوكاس بوي لإلتشي في الدقيقة 23، قبل أن يعود إسبانيول في النتيجة ويسجل ثنائية عبر كل من مانو مورلانيس في الدقيقة 51 وراؤول دي توماس في الدقيقة 52، لكن إلتشي لم يستسلم، وأدرك التعادل عبر الأرجنتيني الآخر داريو بينديتو في الدقيقة 84.

بهذا التعادل رفع إسبانيول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بات إلتشي في المركز الرابع عشر، وله 10 نقاط.

شارك: