بيدري: أحلم بنهائي كأس العالم بين إسبانيا والأرجنتين

2022-11-12 15:26
بيدري متوسط ميدان المنتخب الإسباني يشير إلى دولة قطر خلال مقابلة مع صحيفة ماركا (twitter/marca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث بيدري، متوسط ميدان فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني "لا ليغا"، في حوار مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن تطلعاته لمشاركته الأولى في بطولة كأس العالم كأس العالم قطر 2022 مع منتخب إسبانيا، وتوقعاته لمسار منتخب بلاده في البطولة.

وقبل أيام قليلة من مونديال قطر، المُقرر أن ينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قال بيدري عن استدعائه لصفوف "لا روخا": "الكثير من الفرح والكثير من الحماس لكوني في بطولة تُلعب كل أربع سنوات، وهذا يمنح الجميع الكثير من السعادة، وسيكون لديّ مسؤولية كبيرة مع المنتخب.. أريد حقاً أن يبدأ كل شيء".

بيدري يتحدث عن تطلعاته لمسار منتخب إسبانيا

وعن تطلعاته لمسار منتخب بلاده في البطولة، أكد بيدري: "إذا لم تفز إسبانيا بالبطولة أتمناها للأرجنتين.. أعتقد أن ليونيل ميسي يستحق ذلك. آمل أن نفوز بها، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فأتمنى أن يفوز بها ميسي".

وأضاف: "أحلم بنهائي يجمع إسبانيا والأرجنتين مع ليونيل ميسي، أو ضد هولندا مع فرينكي دي يونغ، وأريد أن أحصل على قميص نيمار خلال البطولة".

وتابع: "سندافع عن قميص إسبانيا بكل شيء.. أتمنى أن تكون النتائج في صالحنا، وآمل أن نتمكن من وضع نجمة أخرى على شعار المنتخب. أثق في زملائي والمدرب بأننا قادرون على القيام بشيء جيد في تلك البطولة".

وأكمل: "مجموعتنا معقدة، لكننا سنستعد بكل قوة من أجلها. يجب أن نتأهل من تلك المجموعة، ونركز في كل مباراة على حدة. نريد أن نكون مثل فرنسا في كأس العالم 2018، ونأمل أن نمر بما فعلته بعد ذلك حتى فازت ببطولة دوري الأمم الأوروبية".

بيدري يكشف عن تطلعاته الشخصية في المونديال

وعن تطلعاته الشخصية مع منتخب إسبانيا في المونديال، قال بيدري: "أبحث عن هدفي الأول مع المنتخب، وأسعى للتطور من الناحية التهديفية، وأتمنى تسجيل هدفي الأول بالمونديال.. لو كنت أملك مصباح علاء الدين لتمنيت أن أتمكن من تسجيل المزيد من الأهداف".

وتحدث اللاعب الشاب عن ذكرياته مع اللقب الأول للمنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم، عام 2010، بالقول: "عندما كنت في الثامنة، كنت أشاهد بطولة 2010.. المونديال الذي فزنا به، بهدف أندريس إنييستا، أتمنى واحدة أخرى مثل هذه، كنت أشعر بالجنون عندما جاء هذا الهدف".

وأشاد بيدري بالمدرب لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، ووصفه بالقول: "إنريكي لديه قدرة هائلة على الإقناع. يستطيع إقناعك بأي شي ويجعلك متحمساً لفعله".

وأتم: "أساليب تدريب لويس إنريكي تكون مختلفة؛ في كل مرة نصل فيها إلى التدريبات يفاجئك بشيء ما (برج عالي، شاشة عملاقة، سماعة أذن)، لديه دائماً شيء جديد.. آخر شيء كان تلك السماعة الغريبة، من الصعب أن تكون في التدريب وتسمع صوت لويس إنريكي خلفك".

وتحدث النجم الصاعد عن مشواره مع برشلونة والمنتخب الإسباني في الفترة الماضية وتطلعاته المستقبلية على المستوى الشخصي، وتمنى أن يحذو حذو إنييستا.

ويسعى المنتخب الإسباني إلى التتويج للمرة الثانية بكأس العالم، ومُعادلة رقم فرنسا والأوروغواي، عندما يخوض مونديال قطر، حيث تتنافس إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة برفقة منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.

مجموعات كأس العالم 2022

وخلال 21 نسخة سابقة من نهائيات كأس العالم، شارك منتخب "لا روخا" 15 مرة في نهائيات كأس العالم، ويحمل مونديال قطر الظهور الـ16 تاريخيًا للفريق في البطولة التي انطلقت منافساتها عام 1930.

ونالت إسبانيا لقب كأس العالم مرة واحدة فقط، وقد كان ذلك في عام 2010، بعد الفوز على هولندا في النهائي بهدف نظيف، ويظل احتلال المركز الرابع في مونديال 1950 ثاني أفضل الإنجازات الإسبانية على صعيد بطولة كأس العالم.

شارك: