بيدروس يستهدف تحقيق الفوز وتجنب التفكير بسيناريو الاحتمالات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-02 15:54
رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي للسيدات (Facebook-Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني للمنتخب المغربي للسيدات، رغبته في تحقيق الفوز على كولومبيا، رافضًا الانشغال بالتفكير في احتمالات التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم خلال حديثه، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الإعلامي التقديمي للمباراة التي ستجمع المغرب بكولومبيا.

وتخوض سيدات المغرب مواجهة كولمبيا صباح غد الخميس، على ملعب "HFB بارك" بمدينة بيرث الأسترالية، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بالمونديال، مؤكدًا أنه يستهدف تحقيق الفوز على كولومبيا.

وصعبت السداسية التي تلقتها شباك حارسة مرمى المنتخب المغربي في مباراة الجولة الأولى أمام ألمانيا، والفوز المثير لكولومبيا على "المانشافت" في الجولة الثانية، حظوظ سيدات المغرب في حسابات التأهل قبل خوضهن مباراة الجولة الثالثة، بسبب نسبة الأهداف.

ويجب على المغرب خوض مباراة كولومبيا وانتظار التأهل وفق 3 سيناريوهات ممكنة، أولاها الفوز على كولومبيا بأي نتيجة وانتظار هدية من كوريا الجنوبية إما بالتعادل مع ألمانيا أو الفوز عليها؛ إذ سيصبح رصيد المغرب 6 نقاط بجانب كولومبيا في المركز الأول، وألمانيا 3 نقاط في حال الهزيمة أو 4 نقاط في حال التعادل، أو الاكتفاء بالتعادل أمام كولومبيا وانتظار فوز كوريا الجنوبية (كولومبيا 7 نقاط، والمغرب 4 نقاط وألمانيا 3 نقاط).

أما في حال فوز ألمانيا على كوريا الجنوبية، وهي النتيجة المنتظرة بالنظر لمستوى المنتخبين، فإن المغرب ملزم بالفوز بنتيجة لا تقل عن 4 أهداف دون رد، وهي مهمة تبدو "شبه مستحيلة" في ظل قوة الكولومبيات وضعف المعدل التهديفي للاعبات المغرب.

وقال بيدروس إن المغرب سيدخل مباراة كولومبيا بغرض تحقيق الفوز بالرغم من صعوبة المأمورية، أمام منتخب قوي ضمن تأهله مبكرًا، وتابع: "علينا التركيز على أنفسنا قبل انتظار نتائج المباريات الأخرى، لأننا إذا لم نفز فلن يكون هناك أي معنى لانتظار نتيجة المباراة الأخرى بمجموعتنا، طبعًا نتمنى أن تتفوق كوريا الجنوبية، لكن الأهم أن نفوز وبعد ذلك سننتظر ما قد يحدث، وأتمنى أن يكون الحظ بجانبنا".

وأوضح المدير الفني الفرنسي أن لاعباته تجاوزن رهبة البداية، وأكمل: "لا أعتقد أن نقص التجربة سيؤثر علينا هذه المرة، عندما نكون في الملعب نركز على نقاط قوتنا، ونحاول تصحيح نقاط ضعفنا والتقليل من تأثيرها علينا، يمكن للإرادة والحماس والشراسة في اللعب أن تغطي على نقص التجربة، تماما كما حصل في مباراتنا أمام كوريا الجنوبية، ويمكنها فعل ذلك أيضًا في مباراة كولومبيا".

وأضاف: "صحيح أن مباراة ألمانيا طغت عليها الكثير من الأحاسيس القوية لدى اللاعبات اللاتي خضن مباراة مونديالية لأول مرة في مسارهن، لكن بعد ذلك تجاوزنا رهبة البداية واستطعنا الدخول في المنافسة من بوابة مباراة كوريا الجنوبية، وقدمنا مستوى جيدًا، وعلينا تقديم أفضل من ذلك أمام كولومبيا إن أردنا الفوز، علينا أن نكون أكثر حماسًا وشراسة، وأن نكون حاسمين أمام المرمى وألا نضيع الفرص التي تتاح لنا".

واعتبر بيدروس أن مباراة كولومبيا لن تختلف كثيرًا عن مباراة ألمانيا باعتبارهما منتخبين قويين، وأردف: "الاختلاف فقط سيكون على مستوى حضورنا الذهني الذي غاب في مباراة ألمانيا، نحن مستعدون لمواجهة كولومبيا ونعرف أنها مباراة من المستوى العالي، وعلينا خوضها كما ينبغي".

وتابع: "منذ ثلاث سنوات وأنا مع منتخب المغرب، حققنا تطورًا متسارعًا ولعبنا نهائي كأس أفريقيا وتأهلنا للمونديال وحققنا فوزنا الأول فيه، لا يمكننا حرق المراحل، مباراة كولومبيا في نهاية المطاف هي مجرد مواجهة في كرة القدم، ومن حقنا أن نطمح للفوز بها ونحلم بصنع المفاجأة وتحقيق التأهل إلى الدور التالي".

وكشف بيدروس أن جميع اللاعبات جاهزات للمباراة، إذ تخلو صفوفهن من أي إصابات، مشددًا على أن حصة المران المقررة مساء اليوم، ستكون حاسمة في اختيار التشكيلة التي سيدخل بها منذ البداية، على ضوء الوضعية البدنية والذهنية لكل لاعبة على حدة.

وتابع: "قد تشهد صفوف المغرب بعض التغيير في مباراة الغد، في مباراة كوريا غيّرنا محور الدفاع، لكننا لم نفعل ذلك من أجل الخصم، بل فعلناها من أجل الضرورة لخلق دينامية كانت تنقصنا وصنع التوازن المطلوب لندافع أفضل، نعلم قوة كولومبيا والمهارات الفردية للاعباته، سنتعامل معها بشكل جماعي للحد من خطورتهن وغلق المساحات أمامهن"، وختم بالقول: "نريد أن نلعب بشراسة في جميع الخطوط، من حراسة المرمى إلى الهجوم وسنرى ماذا سيحدث".


 

شارك: