وفاة عبد العزيز برادة النجم السابق لمارسيليا ومنتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
-
آخر تعديل:
2024-10-24 22:47
من مشاركة عبد العزيز برادة مع منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صُدم الشارع الكروي المغربي مساء اليوم الخميس، بعد سماع خبر وفاة عبد العزيز برادة "النجم السابق لمنتخب المغرب"، عن عمر 35 عامًا فقط، جراء أزمة قلبية.

وتناقلت الصحف المغربية خبر وفاة عبد العزيز برادة. وقد أكد مصدر خاص لـ"winwin" صحة الأنباء المنتشرة، بخصوص "أسد الأطلس"، الذي اعتزل كرة القدم الاحترافية قبل 3 أعوام من الآن.

وعاش برادة مسيرة احترافية مميزة؛ حيث مثّل أندية كبيرة مثل أولمبيك مارسيليا الفرنسي، كما خاض 28 مباراة دولية بصحبة منتخب المغرب الأول، مُسجلًا 4 أهداف.

وكان برادة حاضرًا في قائمة منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013؛ حيث تمكن من صناعة هدفين أمام كاب فيردي وجنوب أفريقيا، ضمن دور المجموعات.

وقدّم برادة مستويات مذهلة مع منتخب المغرب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011، قبل أن يشارك مع الفريق نفسه في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012".

وحصل برادة على جائزة "هدّاف أمم أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011"، برصيد 3 أهداف، وقد سجّل هدفًا وصنع آخر في أولمبياد لندن.

مسيرة طويلة مع الأندية

وأمضى برادة 3 أعوام (2007-2010) في صفوف الفريق الثاني لباريس سان جيرمان، قبل أن ينضم إلى خيتافي؛ حيث بقي في نادي العاصمة الإسبانية لمدة 3 أعوام أخرى. وفي صيف 2013، اتخذ النجم المغربي خطوة مفاجئة، بانتقاله إلى الجزيرة الإماراتي مقابل 8.5 ملايين يورو.

وقضى برادة موسمًا واحدًا مع الجزيرة، قبل أن يعود إلى الأجواء الأوروبية من بوابة مارسيليا، الذي خاض بقميصه 45 مباراة على مدار  موسمَين، مُسهمًا بـ12 هدفًا (سجّل 3 أهداف، قدّم 9 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعاد برادة إلى الإمارات من بوابة فريق النصر، ومنه انضم إلى أنطاليا سبور التركي، الذي خرج منه مُعارًا إلى خيمناستيك الإسباني. وفي أغسطس/ آب 2019، وقّع الموهوب المغربي مع الشحانية القطري، قبل أن يعاود أدراجه صوب فرنسا؛ حيث لعب موسمًا ونصف الموسم بقميص نادي لوسيتانوس.

وكانت تجربة لوسيتانوس الأخيرة في المسيرة الاحترافية لبرادة؛ حيث اعتزل الأخير اللعب في 1 يوليو/ تموز 2021.

الدوري الفرنسي يشاطر العزاء في وفاة عبد العزيز برادة

ونشر الحساب الرسمي لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، منشورًا قدم خلاله برقية عزاء في وفاة عبد العزيز برادة.

وكتب الحساب: "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة المغربي عبد العزيز برادة لاعب مارسيليا السابق. خالص تعازينا لأسرته والجميع في الكرة المغربية".

شارك: