أندية ونجوم يشاركون المغرب حزنها على فراق عبد العزيز برادة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
النجم المغربي الراحل عبد العزيز برادة بقميص مارسيليا الفرنسي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نزل خبر وفاة عبد العزيز برادة لاعب منتخب المغرب السابق وعدد من الأندية الأوروبية والخليجية، كالصاعقة على نجوم كرة القدم المقربين من اللاعب والأندية التي تقمّص ألوانها، والذين تفاعلوا بشكل سريع وشاطروا الكرة المغربية مصابها الجلل.

وتناقلت الصحف المغربية خبر وفاة نجم "أسود الأطلس" السابق عن عمر يناهز 35 عامًا، بشكل مفاجئ إثر سكتة قلبية، حسبما رجّحه عدد من وسائل الإعلام المغربية.

وعاش برادة مسيرة احترافية مميزة امتدت على مدار 15 عامًا بدأها من شبّان نادي باريس سان جيرمان؛ قبل أن يمرّ بعدد من المحطات الأخرى منها مارسيليا الفرنسي وخيتافي الإسباني وأنطاليا سبور التركي والنصر والجزيرة الإماراتيان، كما خاض 28 مباراة دولية بصحبة منتخب المغرب الأول، مُسجلًا 4 أهداف.

رحيل عبد العزيز برادة يثير موجة من التعاطف والمواساة

ولم يكن رحيل برادة صدمة لجماهير الكرة المغربية فحسب، بل كان كذلك على اللاعبين من داخل المغرب وخارجه، علاوة على الأندية والدوريات، التي مرّ بها الراحل في مسيرته.

وفي سياق دعم ومشاطرة هذا المصاب، شارك عدد من نجوم المنتخب المغربي منشور الاتحاد المغربي لكرة القدم على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم نجم النادي الباريسي أشرف حكيمي وحارس الهلال السعودي ياسين بونو وعز الدين أوناحي نجم خط وسط مارسيليا، علاوة على النجم المعتزل نور الدين أمرابط.

بدوره نادي الجنوب الفرنسي ورابطة الدوري "ليغ 1" شاركا منشورًا يعكس تعاطفهما مع خبر وفاة اللاعب، حيث كتب مارسيليا الذي مثّله اللاعب بين عامي 2014 و2016 (هدفان في 33 مباراة) رسالة جاء في نصّها: "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة لاعبنا الدولي المغربي السابق عبد العزيز برادة الذي انضم في صيف 2014، وقد ارتدى صانع الألعاب قميص أولمبيك مارسيليا لمدة موسمين. يتقدم النادي بأصدق التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وأحبائه".

كما بادرت أندية خيتافي الإسباني الذي مثّله الراحل عبد العزيز برادة في 64 مباراة والجزيرة في 22 مباراة، بمشاركة المنشور الحزين عن رحيل الأيقونة المغربية في هذه السن الصغيرة.

جدير بالذكر أنّ الراحل كان من بين قائمة لاعبي منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013؛ حيث تمكن من صناعة هدفين أمام الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، ضمن دور المجموعات، كما قدّم مستويات مذهلة مع "أولمبي الأسود" في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011، قبل أن يشارك مع الفريق نفسه في أولمبياد لندن عام 2012.

شارك: