بيدروس يساند لاعبات المغرب بعد الخسارة القاسية أمام ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-24 17:11
رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي للسيدات (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساند الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني للمنتخب المغربي للسيدات، لاعبات المنتخب عقب الخسارة القاسية 0-6 أمام المنتخب الألماني، في المباراة التي جرت صباح اليوم الإثنين على ملعب "ميلبورن المستطيل" لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم الجارية بأستراليا ونيوزيلندا.

وقال بيدروس، في تصريحات إعلامية، إن لاعباته وقفن على حقيقة المنافسات في المستوى العالي بكرة القدم النسائية، من خلال مواجهة ألمانيا صاحبة الباع الطويل، والمكانة البارزة على خارطة كرة القدم النسائية الدولية، وتابع: "الهزيمة أمام ألمانيا تبقى عادية، قدمنا شوطًا أولًا جيدًا، أغلقنا المساحات وارتكبنا أخطاء قليلة، وصنعنا بعض المحاولات، لكننا افتقدنا للشراسة في اللعب، غير أن الهدف الثالث الذي جاء في وقت مبكر من الشوط الثاني بعثر أوراقنا وأثَّر بشكل كبير على معنويات اللاعبات".

وشدد على أن فقدان التركيز والإحباط في مباريات من المستوى العالي مثل مباراة ألمانيا في نهائيات كأس العالم، تكلف غاليًا وهو ما حدث بعد توالي الأهداف على شباك الحارسة خديجة الرميشي، وأردف: "عرفنا الآن ما هو المستوى العالي في كرة القدم النسائية، وعلينا الاستعداد جيدًا للمباراة الثانية، أخبرت اللاعبات قبل المباراة أن نتيجة مباراة ألمانيا لا تهم، وسنركز على مباراتي كوريا وكولومبيا".

وأوضح بيدروس أنه سيعمل على رفع معنويات اللاعبات خلال اليومين المقبلين للانخراط في التحضير لمباراة الأحد المقبل، التي تجمع المغرب بكوريا الجنوبية، مبديًا أمله في أن يكون المنتخب المغربي في أفضل حالاته الذهنية والبدنية حتى يتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية تُبقي على حظوظه في المنافسة على بطاقة العبور للدور المقبل.

وختم تصريحاته بالقول: "علينا ألا نطأطئ رؤوسنا خجلًا من هذه الهزيمة، هذا هو المستوى العالي والمغرب بدأ لتوه في مشروعه الاحترافي ويشارك لأول مرة في المونديال، وسنكون أفضل مستقبلًا مع كسب مزيد من الخبرة والتجربة".

جدير بالذكر أن المجموعة الثامنة من "كأس العالم للسيدات 2023" تضم منتخبات المغرب وألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية، وسيخوض المغرب، يوم الأحد المقبل، مباراة الجولة الثانية أمام كوريا، بينما يواجه كولومبيا في مباراة الجولة الثالثة يوم 3 أغسطس/ آب المقبل.


 

شارك: