مدرب سيدات المغرب يعترف بصعوبة مواجهة ألمانيا في المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-23 19:09
رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي للسيدات (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني لسيدات منتخب المغرب لكرة القدم، بصعوبة المواجهة التي تنتظر المغرب، غدا الإثنين، أمام المنتخب الألماني، في مستهلّ مشاركته في مونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، على ملعب ميلبورن بأستراليا.

وقال بيدروس، في حديثه لوسائل الإعلام، اليوم الأحد، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمواجهة، إن مهمته ستكون صعبة أمام ألمانيا، وأكمل: "بطبيعة الحال مباراتنا المونديالية الأولى صعبة، في مواجهة منتخب ألماني متحمس جدًا للفوز والمشاركة في كأس العالم للفوز باللقب".

وكشف بيدروس الخطاب الذي توجه به إلى لاعباته قائلًا: "أخبرتُهن (لاعبات المغرب) أن أمامنا 3 مباريات في الدور الأول، وعليهن أن يتحررن في المباراة الأولى ويقدمن كرة القدم التي يعرفن دون ضغوطات، ما دامت أمامنا مباراتين متبقيتين، سنلعبهما من أجل التأهل مهما كانت نتيجة مباراة ألمانيا".

وأضاف: "نحن أيضًا تدربنا جيدًا، شرعنا في الاستعدادات منذ 12 يونيو/ حزيران الماضي، وجاهزون للمباراة الأولى للمونديال، طاقم فني ولاعبات، مستعدون لهذه المعركة، ومستعدون لمواجهة هذا المنتخب القوي، وأيضًا مستعدون لخلق المفاجأة".

وأكمل: "جئنا إلى أستراليا بالكثير من الحماس والتصميم، تدربنا كثيرًا وجديًا لهذه المباراة، وفي نهاية المطاف هي مباراتنا الأولى في المونديال، سواء بالنسبة إلى اللاعبات أو بالنسبة إلي أيضًا، فلم يسبق لي قيادة منتخب في تظاهرة من هذا الحجم، وهذا أمر ممتع ويشعرنا بالكثير من الحماس لنقدم أفضل ما لدينا في أول ظهور لنا".

وأردف قائلًا: "شاهدنا المباريات السابقة للمجموعات الأخرى في المونديال، خاصة مباريات المنتخبات التي تشارك-مثلنا- للمرة الأولى في كأس العالم، من أجل استلهام كل ما هو إيجابي منهم، لكن في نهاية المطاف لكل منتخب خصوصياته وأفكاره وطريقة لعبه، لكن مصدر الإلهام الحقيقي بالنسبة إلينا كان هو منتخب المغرب للرجال الذي حقق إنجازًا رائعًا في مونديال قطر 2022".

وتابع موضحًا: "ما أرغب في نقله للاعبات من خلال تجربة الأسود في قطر، هو استحضار الروح التي لعبوا بها والحماس والرغبة في الفوز، أريدهن أن يقاتلن على أرضية الملعب، لقد نظّمت لقاء لوليد الركراكي معهن، وشرح خلاله بشكل مفصّل ما فعله منتخب الرجال في المونديال الأخير، وكيف تمكن أن يحمل الجبال بالعزيمة والروح".

وتحدث بيدروس عن المنتخب الألماني، مؤكدًا أن طاقمه الفني درسه جيدًا في طريقة لعبه وفي التغييرات التي يمكن أن يقوم بها في أثناء المباراة، وهيّأ لجميع السيناريوهات المحتملة، وأردف: "ركزنا أيضًا على أنفسنا، وحضّرنا بشكل كاف للمباراة، وجئنا مبكرًا لأستراليا حتى نستأنس بفارق التوقيت واختلاف المناخ، لدينا مخطط يهدف لنزع الثقة مبكرًا من لاعبات ألمانيا ومن ثم تحقيق مفاجأة".

وعبر بيدروس عن أمله في أن يشكل المغرب مفاجأة المجموعة الثامنة، وأن يكون الحصان الأسود للمونديال، وأضاف قائلًا: "نستطيع أن نكون ندًا قويًا لجميع المنتخبات، وأن نفاجئ منافسينا في هذه الدورة"، وختم: "يبدو أن منافسينا سعداء بمواجهتنا، سنظهر لهم أن الأمر لن يكون بالسهولة التي يتخيلونها، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل تقديم عروض جيدة.. سنثبت لهم أننا قادرون على ذلك، وسنعمل على تغيير نظرتهم لكرة القدم النسائية في أفريقيا".

يشار إلى أن المنتخب المغربي، خاض اليوم آخر مران له قبل مباراة ألمانيا، حضرته جميع اللاعبات وركز خلاله بيدروس على الجوانب التكتيكية التي سينتهجها في المواجهة الأولى، كما توجه بخطاب طلب خلاله من اللاعبات الدخول بسرعة في أجواء المباراة، باعتبارها مواجهة عادية مثل جميع المباريات التي لعبنها سابقًا، حتى لا ينعكس التأثر بأجواء المونديال على تركيزهن في مباراة الغد.

شارك: