بيتي: الصافرات ضد ميسي إهانة لكرة القدم

2023-04-04 12:16
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى إيمانويل بيتي، النجم السابق للمنتخب الفرنسي، ونادي برشلونة الإسباني، أن أفضل قرار حاليًا للأرجنتيني ليونيل ميسي، هو مغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي على الفور، معتبرًا أن صافرات الاستهجان التي أطلقت في حقه مؤخرًا هي إهانة لكرة القدم.

وتعرّض ميسي للمرة الثانية خلال المواجهة الأخيرة لفريقه باريس سان جيرمان ضد ليون في الدوري الفرنسي، إلى صافرات الاستهجان من مشجعي نادي العاصمة الفرنسية، الذين لم يتقبلوا حتى الآن إقصاء الفريق في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.

وكان بيتي دعا ميسي إلى ضرورة الرحيل عن باريس في الوقت الراهن، قائلًا في تصريحات لشبكة "rmc" الفرنسية: "صافرات الاستهجان ضد ميسي هي حقًا إهانة لكرة القدم، إذا كانت لديَّ نصيحة واحدة إلى ميسي، فأنا أطالبه بالرحيل عن هذا الفريق".

ودافع بيتي بشدة عن البرغوث الأرجنتيني، خاصة أمام الذين يقولون إن بطل العالم يمشي ولا يركض فوق أرضية الميدان، وقال: "ميسي في أفضل أوقاته في برشلونة غادر أيضًا.. ميسي هو القائد الحقيقي فوق الميدان واللاعبون الآخرون، من حوله، هم الذين يتعين عليهم بذل الجهود".

وتابع: "مشكلة باريس سان جيرمان ليست لاعبين مثل ميسي أو نيمار، ولكن عليك أن تعرف كيف تلعب مع هؤلاء اللاعبين.. انظروا إلى الأرجنتين، لقد كان بطل العالم يحيط ميسي بالمحاربين، على استعداد للموت وبذل دماءهم من أجل ميسي. أو عندما أرى برشلونة، الجميع يركضون حول اللاعب".

وواصل: "هذا يُذكِّرني عندما لعبت مع زيدان، لم أكن لأخبر زيزو بأن يذهب ويركض للدفاع، كان عليَّ أن أفعل ذلك، مع ترك زيدان للقيام بمهامه في قيادة المنتخب نحو الأمام".

وختم: "على ميسي الرحيل عن النادي حاليًا، بقية اللاعبين لا يقومون بدورهم ودائمًا ما يطلبون الكرة في القدم.. غالتييه محق حين قال إن الأمر متروك للبقية لتجاوز هذا الأمر، لكن فقط المشجعون الباريسيون هم الذين لا يدركون أنه يجب أن يكون لديهم لاعبون في المستوى حول ميسي".

شارك: