بيبي يشيد بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022

2022-12-01 19:15
مدافع البرتغال بيبي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كوريا الجنوبية في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد كيبلير بيبي، مدافع منتخب البرتغال، أنّ بلاده تسعى للفوز بكأس العالم 2022، كما أعرب عن سعادته إزاء تنظيم قطر للنسخة الـ22 تاريخيًّا من كأس العالم، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة البرتغال ضد كوريا الجنوبية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال القطري.

ويلتقي منتخب البرتغال -الذي ضمن التأهل لدور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022- مع منتخب كوريا الجنوبية، غدًا الجمعة، في اللقاء الذي يُقام على ملعب "المدينة التعليمية"، بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة للبطولة العالمية.

وسُئل بيبي عمّا إذا كانت البرتغال المرشح الأوفر حظًّا للفوز بلقب كأس العالم 2022، ليجيب مدافع بورتو البرتغالي قائلًا: "نعمل من أجل ذلك، ونحترم خصومنا دائمًا، ونفعل ما يطلبه منا المدرب بصرامة، لنكون قادرين على الفوز بالمباريات. لا يزال أمامنا طريق طويل، ونحن نعمل.. هذا الفريق سيواصل العمل حتى نهاية كأس العالم". 

وأضاف بيبي: "غدًا ستكون في انتظارنا مباراة هامة ضد كوريا الجنوبية، لديهم لاعبون رائعون للغاية، يتمتعون بالجودة والعمل الجاد.. إنهم يعملون كثيرًا في الملعب. (سنواجه) فريقًا منظمًا جدًا، يعرف ما يفعله جيدًا". 

وواصل: "أنا أعرف مدربهم (باولو بينتو) جيدًا.. لقد عملت معه، وأعرف ما يطلبه. سيحاولون اللعب على الهجمة المرتدة، ويتعين علينا أن نكون جاهزين تمامًا في المباراة". 

وردًا على ما إذا كان مونديال قطر الأخير له في بطولات كأس العالم، أجاب المدافع صاحب الـ"39" عامًا: "لن أقول ما إذا كانت هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم، أنا هنا من أجل الاستمتاع بكل شيء على أكمل وجه، ويُسعدني أن أكون قادرًا على الاستيقاظ، والقيام بأكثر شيء أحبه، وهو لعب كرة القدم". 

وزاد بيبي: "حالتي البدنية؟! لقد كنت دائمًا صريحًا للغاية بشأن قدراتي، ولا أفهم سبب وجود الكثير من الأسئلة. أنا هُنا في المنتخب الوطني لأنني في وضع يسمح لي باللعب.. لم أحضر في المباراة الأولى، وفي المباراة الثانية فعلت ما طلبه مني المدرب، وأتمنى أن يكون الأمر كذلك في المباريات المقبلة". 

وأردف: "قبل كأس العالم، لم أستطع النوم عندما تعرّضت للإصابة.. لقد أردت التعافي بأسرع ما يمكن حتى أكون هنا في قطر، والإسهام في إنجازات المنتخب الوطني. لقد خضت طريقًا طويلًا، وأتطلع الآن للأمام، وأبذل قصاري جهدي في المسابقة، وآمل أن أفوز بها". 

وختم بيبي تصريحاته بالحديث عن رأيه في تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم، قائلًا: "قطر استطاعت أن تنظم بطولة مميزة، وأن تُسخّر كل سبل الراحة لجميع المنتخبات. البيئة جيدة جدًا، حيث يجتمع أشخاص من مختلف البلدان معًا في المدرجات، و(بالنسبة لنا) -نحن اللاعبين- فإننا قادرون على المنافسة في كأس العالم، من أجل تقديم أفضل ما لدينا لمنتخباتنا الوطنية". 

شارك: