بوسكيتس يحصد جائزة أفضل لاعب في دوري الأمم الأوروبية

2021-10-11 09:58
لاعب وسط إسبانيا سيرجيو بوسكيتس يتسلّم جائزة أفضل لاعب في دوري الأمم الأوروبية من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكسندر تشيفرين(Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حصل سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا على جائزة أفضل لاعب في المرحلة النهائية من النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وفاز منتخب فرنسا على نظيره الإسباني في المباراة النهائية أمس الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب (سان سيرو) في مدينة ميلانو الإيطالية. وتوج المنتخب الفرنسي باللقب بعد أن نجح في قلب تأخره أمام إسبانيا بهدف، لانتصار ثمين بنتيجة (1-2) في النهائي "المثير".

وبمباراة اليوم وصل بوسكيتس إلى المباراة الدولية رقم 131 في مسيرته مع منتخب (لاروخا) ليعادل زميله السابق أندريس إنييستا ويصبح رابع أكثر لاعب خاض مباريات بقميص منتخب إسبانيا خلف تشافي هرنانديز وإيكر كاسياس وسرخيو راموس. 
 

وبعد الفوز باللقب، خلف منتخب فرنسا نظيره البرتغالي في قائمة المتوجين بلقب البطولة في نسختها الثانية، ليضم هذا اللقب إلى المونديال الذي توج به قبل 3 أعوام في روسيا تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب.

بوسكيتس نال جائزة أفضل لاعب بدوري الأمم الأوروبية

في المقابل، فشل "الماتادور" في العودة لمنصات التتويج بعد غياب 9 سنوات منذ آخر لقب كبير في الأمم الأوروبية تحت قيادة المدرب التاريخي الأسبق فيسنتي ديل بوسكي. 

شارك: