بوسكيتس: البرازيل والأرجنتين أفضل من المنتخبات الأوروبية 

2022-11-13 01:50
سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي سيرخيو بوسكيتس، لاعب فريق برشلونة والمنتخب الإسباني، أن منتخبي البرازيل والأرجنتين أفضل من المنتخبات الأوروبية في الوقت الحالي، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

وقال بوسكيتس في تصريحات نقلتها صحيفة الموندو ديبورتيفو، عن مجلة Panenka :" المنتخبات الأوروبية، إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، هيمنت على بطولات كأس العالم منذ نسخة 2006 وحتى 2018، وهي مرشحة للمنافسة على لقب كأس العالم 2022".

وأضاف نجم برشلونة:"منتخبا البرازيل والأرجنتين أفضل بكثير مما كانا عليه قبل سنوات، وهما الأفضل في هذا الوقت، خاصة مع الأسماء التي يمتلكها كلا المنتخبين".

ويعتبر بوسكيتس، اللاعب الوحيد المشارك في تشكيلة منتخب إسبانيا في مونديال 2022، من التشكيلة التي توجت مع الماتادور الإسباني بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وذكر قائد منتخب إسبانيا، أنه سيحاول تقديم النصيحة، للاعبين الشباب في منتخب بلاده، أمثال بيدري 19 عامًا وغافي 18 عامًا، حيث سيظهران لأول مرة في بطولة كأس العالم.

وعن المنتخب الإسباني تحدث بوسكيتس قائلًا:" يجب تعزيز اللعب الجماعي وليس الفردي، لأن كرة القدم لعبة جماعية، ولا يوجد لدينا لاعب مثل ميسي في المنتخب الإسباني ليقدم الحلول الفردية، وعلينا أن نبني قوتنا على الجماعة، وأن نضع الحلول الفردية لخدمة الجماعة".

وختم قائد برشلونة قائلاً :"أتمنى فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم 2022، وإذا فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي فسأكون سعيدًا لأجله، كما سأكون سعيدا بفوز أي زميل تربطني به علاقة جيدة وعشت معه لحظات رائعة".

وتستضيف دولة قطر، نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

جدول مباريات المنتخب الإسباني في كأس العالم 2022

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، منتخب إسبانيا، في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.

إسبانيا × كوستاريكا- 23 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد الثمامة.
إسبانيا × ألمانيا- 27 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد البيت.
اليابان × إسبانيا- 1 ديسمبر/ كانون الأول على استاد خليفة الدولي.

شارك: