بن عطية: الكونغو الديمقراطية لن تحرم المغرب من المونديال!

تاريخ النشر:
2022-03-25 12:29
-
آخر تعديل:
2022-09-20 20:45
قائد المنتخب المغربي السابق مهدي بن عطية واثق من تأهل منتخب بلاده إلى مونديال قطر 2022(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح اللاعب الدولي المغربي السابق مهدي بن عطية، منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية، مؤكدا أن المغرب يتفوق في المستوى الفني على منافسه.

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره من الكونغو الديمقراطية الجمعة 25 مارس/ آذار في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال، على أن يتواجها إيابا في المغرب في الـ29 من نفس الشهر.

وقال بن عطية في تصريحات نشرها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي الجمعة 25 مارس/ آذار: "ستكون المواجهة صعبة لكنني واثق.. منتخب الكونغو الديمقراطية في متناول منتخب المغرب، وهو ليس بالفريق الذي يمكن أن يكون حائلا أمام تأهلنا إلى المونديال".


وأضاف قائد المنتخب المغربي السابق: "التنافس على التأهل إلى المونديال سيكون عبر مباراتي ذهاب وإياب.. لنتوقّف عن العبث، نحن قادرون على تحقيق ذلك ولكن علينا أن نخوض معركة".

مهدي بن عطية واثق من اجتياز المغرب لعقبة الكونغو الديمقراطية في تصفيات مونديال 2022

وأفرط بن عطية في الثقة بمنتخب بلاده ولاعبيه، مشيرا إلى الفوارق الكبيرة الموجودة بين منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، ومرجّحا كفة منتخب بلاده في حسم التأهل إلى المونديال.

وتابع تصريحاته:"أتذكر في عام 2017 (تصفيات مونديال روسيا 2018)، كان علينا الفوز في كوت ديفوار وحققنا ذلك. هناك مراحل يتعين فيها عليك أن تضحي بنفسك، لا توجد أية حسابات. لا نريد أن ننتظر 20 سنة أخرى لنرى المغرب في كأس العالم. لدي أطفال ينتظرون الذهاب إلى قطر لرؤية الأسود. سوف ندعمهم."

مهدي بن عطية: حكيم زياش مثل رياض محرز مع الجزائر ومحمد صلاح مع مصر

وتطرق بن عطية للحديث عن مواطنه حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، ورفضه العودة إلى المنتخب المغربي، وقال في هذا الشأن: "بالفعل هو لا يريد العودة، لأنه يشعر أنه لم يُحترم.. أصل المشكلة بينه وبين المدرب.. كثيرًا ما يُطرح عليّ السؤال بشأن هذه القضية كما لو أنني كنت معهم في ذلك اليوم". 


وأضاف: "أعلم أن زياش يحب بلده والمنتخب، ودائمًا ما يقدم أفضل ما عنده.. حاولت التحدث إليه بصفتي مشجعا للمنتخب، لكنه أوضح لي اختياره.. في رأيي لا أعتقد أنه سيعود للمنتخب في ظل وجود المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش.. لا أريد أن أقول إنه لن يرجع أبدا لأنني أتمنى عودته، خاصة أنه لا يزال صغيرًا".

وقارن بن عطية بين حكيم زياش رفقة المنتخب المغربي، ولاعبين عرب آخرين مع منتخباتهم، قائلا: "إذا ذهبنا إلى كأس العالم، آمل أن يغير زياش رأيه ويعود مجددا للمنتخب.. المغرب قد يخسر لاعبا مهما، هو بمثابة رياض محرز مع منتخب الجزائر أو محمد صلاح مع مصر.. تضييع لاعب مثل زياش يشبه إطلاق رصاصة على قدمك".

موعد مباراة الكونغو الديمقراطية والمغرب في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022

 

شارك: