بلماضي: مشوارنا صعب في "الكان".. ومصر مع صلاح مختلف

2021-12-30 16:47
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الأربعاء، على هامش معسكره التدريبي في قطر، عن المشوار الصعب الذي ينتظر "محاربي الصحراء" في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، في مواجهات خروج المغلوب تبعا لعملية القرعة المعقدة التي ستضع بطل إفريقيا 2019 على طريق مفخخة نحو الاحتفاظ باللقب القاري، ابتداء من مباريات الدور ثمن النهائي.

منتخب الجزائر يخوض بطولة كأس أمم إفريقيا في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، وفي حال أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة فإنه قد يواجه منتخبي نيجيريا أو مصر في الدور ثمن النهائي، أما إذا جاء في المركز الثاني بمجموعته فقد يواجه منتخبي تونس أو مالي في ذات الدور.

بلماضي: لا يمكننا الاختيار ومرحبا بأي منافس

 

اعترف جمال بلماضي بأن مشوار المنتخب الجزائري إلى النهائي سيكون صعبا جدّا، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الدوحة: "نحن ندخل البطولة بطموح وثقة، لكن منطق الحسابات موجود بالطبع"، مضيفا: "هل يمكن الاختيار بين منتخبات نيجيريا ومالي ومصر وتونس..؟..أنا لا يمكنني ذلك، القرعة جاءت هكذا وعلينا التعامل مع هذه المعطيات"، وأردف: "على كل مرحبا بأي منافس ومنتخب".

وتابع: "مواجهة مالي أو نيجيريا أو تونس أو مصر في الدور ثمن النهائي هو بمثابة نهائي مبكر.. لأن وصول هذه المنتخبات إلى النهائي ممكن والجميع يعرف ذلك"، قبل أن يعلق على تفضيل البعض مواجهة المنتخب المصري عطفا على مستويات الأخير في كأس العرب الأخيرة، وصرح: "المنتخب المصري سيتغير، بمجرد دخول محمد صلاح، لأنه لاعب من مستوى عالمي، وهذه النوعية من اللاعبين هي من تغيّر المنتخبات، حتى ولو أنه لا يقدم نفس مستوياته المعروفة مع المنتخب المصري"، وختم: "الطريق إلى اللقب يمر عبر الفوز على كل المنتخبات القوية".

شارك: