بلماضي: لا أخشى على محرز وهذا الفرق بينه وبين صلاح وماني

2021-10-07 16:31
جمال بلماضي يؤكد أن حجم مشاركة رياض محرز مع مانشستر سيتي تكفي المنتخب الجزائري (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن عدم تخوفه من وضعية قائد المنتخب ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بسبب عدم مشاركته بانتظام في مباريات النادي الإنجليزي هذا الموسم، وإمكانية تأثير ذلك على مشواره مع المنتخب الجزائري، ولا حتى على وضعية المدافع عيسى ماندي الصعبة مع نادي فياريال الإسباني.


وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الخميس 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، ردا على سؤال متعلق بوضعية رياض محرز: "صراحة هذه الوضعية لا تقلقني.. صحيح نحن الجزائريون نريد أن نرى محرز يلعب كل المباريات وكل أسبوع، لكن بيب غوارديولا ليس جزائريا"، مضيفا: "بيب يرى الأمور بمنظور آخر وهو من يقرر ويختار من يلعب".

وتابع: "ما يلعبه محرز حاليا من مباريات يكفيني"، قبل أن يذكر بالوضعية التي كان عليها قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019، وصرح: "تتذكرون وضعية محرز قبل كأس أمم إفريقيا 2019، لم يكن يلعب آنذاك كثيرا مع مانشستر سيتي، لكنه قدم دورة كبيرة في مصر.. إنه يلعب مباراة واحدة في الأسبوع وهذا كاف مقارنة بما يلعبه 85 في المائة من لاعبي المنتخب الجزائري.


وحرص بلماضي على تقديم مثال قوي لإبراز تألق محرز مع المنتخب مهما كانت وضعيته مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وقال: "ساديو ماني ومحمد صلاح يلعبان بانتظام وكثيرا مع ليفربول، لكن انظروا ما فعلاه في كأس أمم إفريقيا 2019، ماني لم يقدم دورة في مستوى ما كان ينتظر منه ومحمد صلاح خرج من دور متقدم"، أما بخصوص المدافع الجزائري عيسى ماندي فقال: "صحيح أن وضعية ماندي صعبة مع فياريال، لكنه لاعب محترف ولا أخشى عليه من هذه الناحية".

شارك: