خاص winwin | آيندهوفن يوضح موقفه من انتقال باكايوكو للهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 05:55
البلجيكي يوهان باكايوكو ينتهي عقده مع إيندهوفن في عام 2026 (x\psv)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الرياضي لنادي آيندهوفن، إرنست ستيوارت، موقف حامل لقب الدوري الهولندي من انتقال نجمه الشاب يوهان باكايوكو إلى نادي الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال ستيوارت في تصريح حصري لـ"winwin": "آيندهوفن في وضع مالي جيد حاليًّا. لا يوجد ضرورة اقتصادية لبيع أي لاعب مهم في صفوف الفريق".

وحول حقيقة تقدم الهلال بعرض رسمي للظفر بخدمات اللاعب البلجيكي هذا الصيف، أجاب المدير الرياضي لآيندهوفن: "حتى الآن لا توجد عروض. باكايوكو من أهم اللاعبين في فريقنا، ونتطلع إلى استمراره".

وتحدث ستيوارت عن موقف آيندهوفن من التخلي عن باكايوكو في حال وصول عرض ضخم ماليًّا من الهلال، على غرار ما حدث في العام الماضي ببيع الإيفواري إبراهيم سنغاري إلى نوتينغهام فورست الإنجليزي.

وأوضح المدير الرياضي لآيندهوفن لـ"winwin": "بالطبع نأمل في تحقيق مكسب اقتصادي كل عام، لكن لا ينبغي أن نسترشد بذلك دائمًا. تنتظرنا مشاركة هامة في دوري أبطال أوروبا، وهذا يجعل موقفنا واضح. لا يوجد لدينا اضطرار للبيع".

وكان اللاعب صاحب الـ21 عامًا قد ارتبط اسمه بإمكانية الانتقال إلى الهلال هذا الصيف، وقِيل إن أندية أوروبية عديدة تريد الظفر بخدماته، على غرار بايرن ميونيخ، ليفربول، أرسنال، وبرشلونة.

أرقام يوهان باكايوكو مع آيندهوفن

يُعد باكايوكو من نجوم آيندهوفن منذ تصعيده للفريق الأول في عام 2022؛ إذ تمكن من إظهار جودته ومهارته في الكرة الهولندية، بإحرازه 21 هدفًا وتقديمه 19 تمريرة حاسمة خلال 85 مباراة عبر كل المسابقات.

ويرتبط الجناح البلجيكي السريع بعقد مع ناديه الهولندي حتى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يوهان باكايوكو على رادار نادي الهلال السعودي

 
وخلال مسيرته مع آيندهوفن، تمكن اللاعب من التتويج ببطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يمتلك في مسيرته 14 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، أحرز خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

يُذكر أن الهلال سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وتضم تشكيلته الحالية العديد من اللاعبين المميزين، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز.

شارك: