تيبو كورتوا يعلن رفضه العودة لمنتخب بلجيكا.. ما السبب؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
أرشيفية- من مشاركة تيبو كورتوا مع منتخب بلجيكا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، رفضه تمثيل منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، بعدما غاب أيضًا عن بطولة كأس أمم أوروبا 2024 الماضية.

وكان كورتوا (32 عامًا) قد دخل في خلافات مع دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا، بسبب عدم حصوله على شارة القيادة خلال لقاء النمسا، العام الماضي، ومنح زميله روميلو لوكاكو إياها.

ومن خلال بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X"، أكد كورتوا أنه لن يلعب مع منتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام مدربه تيديسكو في منصبه، على الرغم من أن حارس مرمى الميرينغي لم يذكر علانية اسم المدرب الإيطالي الذي لديه صراع معه يعود إلى يونيو/ حزيران 2023.

وكان كورتوا قد بدأ مباراة النمسا أساسيًا، لكن تيديسكو قرر ألا يكون هو قائد الفريق في تلك المباراة؛ وبعد ذلك، غادر حارس الريال معسكر بلاده مدعيًا وجود مشاكل بدنية واتهمه المدرب بترك المنتخب الوطني معلقًا قبل المباراة التالية، ضد إستونيا، وبعدها ظهر المدرب في تصريحات صحفية عاد فيها إلى ما حدث داخل المنتخب، وهذا ما لم يعجب حارس ريال مدريد تمامًا.

تيبو كورتوا يغيب عن بلجيكا لإشعار آخر

وكتب كورتوا في بيانه موجهًا حديثه إلى جماهير منتخب بلجيكا: "أود أن أتوجه بالحديث إلى الجماهير البلجيكية وأنصار منتخبنا الوطني".

تيبو كورتوا يعلن غيابه عن منتخب بلجيكا

وأضاف: "أشعر بحب وفخر كبيرين لتمثيل بلدي على أرض الملعب، وكذلك كل واحد منكم من يشجع الشياطين الحمر، أشعر بالامتياز لأنني حظيت بشرف ارتداء قميص المنتخب الوطني، لم أكن لأتخيل حتى في أحلامي الجامحة أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة".

وواصل: "للأسف، بعد الأحداث التي وقعت مع المدرب وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إدارته".

وأردف: "ومع ذلك، بالنظر إلى المستقبل، فإن افتقاري للثقة فيه لن يسهم في الحفاظ على أجواء الود اللازمة والاتحاد، الذي أجريت معه عدة مناقشات، قد قبِل موقفي والأسباب التي دفعتني إلى هذا القرار المؤلم ولكن المتماسك".

وختم تيبو كورتوا رسالته بالقول: "أنا آسف لخيبة أمل بعض الجماهير، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل مسار للعمل لبلجيكا، لأنه يغلق المناقشة ويسمح للفريق بالتركيز على متابعة أهدافه.. شكرًا لكم على دعمكم الثابت وحبكم وتفهمكم".

وخاض كورتوا 102 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، وكان ظهوره الأول مع الشياطين الحمر في 15 نوفمبر/ تشرين الأول 2011، عندما شارك في لقاء ودي ضد فرنسا، وخلال الـ102 مباراة خاض 9171 دقيقة وتلقت شباكه 79 هدفًا فيما خرج بشباكٍ نظيفة في 51 لقاء، وشارك في 3 نسخ لكأس العالم 2014، 2018، وأخيرًا 2022، وكانت أفضل إنجازاته نيل الميدالية البرونزية لمونديال 2018 على حساب إنجلترا.

شارك: