بقيادة بلايلي.. تشكيلة نارية من الغائبين عن منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
يوسف بلايلي يغيب عن قائمة منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الجزائر ابتداءً من يوم الأحد 31 أغسطس/ آب، معسكرًا إعداديًا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وسط الكثير من اللغط والجدل بخصوص بعض الغيابات التي عرفتها القائمة النهائية للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، ما بين تلك المنتظرة والمبررة والأخرى المفاجئة.

ويواجه "الخضر" منتخب غينيا الاستوائية، يوم 5 سبتمبر/ أيلول، على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، في افتتاح تصفيات "كان 2025"، قبل أن يتنقل إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا، يوم 10 من الشهر نفسه في الجولة الثانية من التصفيات.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها بالمغرب، في الفترة من 21 كانون الأول/ ديسمبر 2025 إلى 18 كانون الثاني/ يناير 2026، في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دورة المغرب.

وعرفت القائمة النهائية لمنتخب الجزائر الخاصة بمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، غيابات نوعية وثقيلة ولأسباب مختلفة، وبعيدًا عن الأسباب والمشاكل التي حالت دون وجود بعض الأسماء، يرصد موقع winwin تشكيلة نّارية من اللاعبين الغائبين عن معسكر "الخضر" هذه المرة.

ويمكن لهذه الأسماء أن تكون أساسية في منتخب الجزائر دون إشكال باختلاف وجهات نظر المدربين طبعا، كما أنّها تشكل حلمًا لأي منتخب آخر، بالنظر لقيمتها الفنية، وفي مقدمة هؤلاء نجد نجم الترجي التونسي، يوسف بلايلي، أكبر الغائبين عن منتخب الجزائر وحامل لواء التشكيلة الأساسية للاعبين الغائبين والمستبعدين.

تشكيلة نارية من اللاعبين المستبعدين في منتخب الجزائر

 

وتضم التشكيلة الأساسية التي اختارها winwin أربعة لاعبين سبق لهم التتويج بكأس أمم أفريقيا عام 2019 بمصر، تحت إشراف المدرب السابق، جمال بلماضي، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي وإسلام سليماني وآدم وناس وياسين براهيمي.

وتشمل التشكيلة النّارية لمنتخب الجزائر كُلًّا من الحارس مصطفى زغبة، العائد من الدوري السعودي إلى الدوري الجزائري من بوابة نادي شباب بلوزداد، فيما يقود الدفاع كل من كيفين غيتون وأحمد توبة وعبد القادر بدران وياسر لعروسي، وسبق لكل هذه الأسماء أن خاضت عديد المباريات مع "الخضر".

أما في خط الوسط فيمكن الاعتماد على الثلاثي الموهوب، أحمد قندوسي، نجم الأهلي المصري المعار إلى نادي سيراميكا، وعبد القهار قادري، نجم كورتري البلجيكي، بالإضافة إلى الغائب الكبير، فارس شايبي، نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، والذي شكل استبعاده من خيارات بيتكوفيتش جدلًا واسعًا بالجزائر.

ويشترك ثلاثي خط وسط منتخب الجزائر في عامل السّن الصغير، حيث يبلغ شايبي من العمر 21 عامًا، وقادري 24 عاما، وقندوسي 25 عامًا.

ويقود خط الهجوم نجم الترجي التونسي، يوسف بلايلي، المرشح للعودة لحسابات بيتكوفيتش ابتداءً من المعسكر المقبل، إلى جانب الهدّاف التاريخي لـمنتخب "الخضر"، إسلام سليماني، الذي يرفض الاعتزال، والجناح الأيمن آدم وناس، علمًا بأن هذا الثلاثي توّج بكأس أفريقيا 2019 بمصر.

بالمقابل لا تخلو قائمة البدلاء من الأسماء الوازنة والمعروفة، في صورة براهيمي، وبعض النجوم الواعدين، على غرار محمد بشير بلومي ورفيق غيتان وبدر الدين بوعناني ومنصف بكرار.

  • حراسة المرمى: مصطفى زغبة.
  • خط الدفاع: كيفين غيتون، أحمد توبة، عبد القادر بدران، ياسر لعروسي.
  • خط الوسط: أحمد قندوسي، عبد القهار قادري، فارس شايبي.
  • خط الهجوم: يوسف بلايلي، إسلام سليماني، آدم وناس.
  • الاحتياط: أسامة بن بوط، شعيب كداد، هاريس بلقبلة، محمد بشير بلومي، رفيق غيتان، ياسين براهيمي، بدر الدين بوعناني، منصف بكرار. 
شارك: