بقميص بيتيس.. عبد الصمد الزلزولي وفيتور روكي يحرجان برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
المغربي عبد الصمد الزلزولي يحتفل بهدفه في مباراة ريال بيتيس وديبورتيفو ليغانيس (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال بيتيس انتصاره الأول في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25، وذلك بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ليغانيس، مساء الجمعة (13 سبتمبر/ أيلول)، بهدفين نظيفين، حملا توقيع الجناح المغربي عبد الصمد الزلزولي والمهاجم البرازيلي فيتور روكي.

وشارك الزلزولي أساسيًا في المباراة، وقد سجّل الهدف الأول عند الدقيقة الـ74، عقب تلقيه تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر الإسباني هيكتور بيليرين.

وأضاف البديل روكي الهدف الثاني، عند الدقيقة الـ86، ليؤكد انتصار كتيبة "اللوس فيردي بلانكوس"، وحصدها 3 نقاط ثمينة، رفعت رصيدها إلى 5 نقاط من 4 مباريات (فوز واحد، تعادلان، خسارة واحدة)، في المركز التاسع.

ويمثل ما حدث مشهدًا محرجًا لإدارة برشلونة، التي تخلت عن الثلاثي الزلزولي وروكي وبيليرين، لاعتبارات منها ما هو رياضي ومنها ما هو مالي.

وكان الزلزولي انضم إلى ريال بيتيس، صيف 2023، قادمًا من برشلونة مقابل 7.5 ملايين يورو، فيما رحل بيليرين عن البرسا في شتاء العام الماضي، لينضم إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومن الأخير، أكمل صاحب الـ29 عامًا انتقاله إلى النادي الأندلسي.

أخيرًا، ضم ريال بيتيس روكي، هذا الصيف، مُعارًا من برشلونة لمدة موسم واحد، وذلك بعد 6 أشهر فقط من وصوله مقابل 30 مليون يورو (بخلاف المكافآت).

وأعرب روكي (19 عامًا) في أكثر من مناسبة، عن رغبته في إثبات ذاته، بسبب طريقة رحيله عن برشلونة، ويعتقد مراقبون أن هز الشباك بمباراته الثانية مع ريال بيتيس، قد يمثل انطلاقة مميزة للدولي البرازيلي داخل قلعة "بينتو فيامارين".

أبرز أرقام عبد الصمد الزلزولي مع بيتيس

يُذكر أن مباراة ليغانيس الأخيرة، كانت الـ42 لعبد الصمد الزلزولي مع ريال بيتيس، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 8 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد عبد الصمد الزلزولي (22 عامًا) مع ريال بيتيس حتى 30 يونيو/ حزيران 2028، وتُقدَر القيمة السوقية للدولي المغربي حاليًا بـ9 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

شارك: